المحتوى الرئيسى

بالأدلة... طيار الطائرة المصرية المنكوبة لم ينتحر

05/22 14:52

تتعدد أسباب حوادث الطيران، فإذا حدث عطل فني في المحرك فالطيار يمكنه أن يتحكم في هذا العطل حتى لو كان هذا الأمر هو حريق، كما يمكنه الإبلاغ للمحطة الأرضية، كما أنه لا يستطيع بسهولة أن ينتحر بالطائرة لأن الأجهزة الداخلية تمنعه من ذلك.

وحول هذا الموضوع، قال اللواء طيار نصر موسى، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الأحد، إن عدم إبلاغ طيار الرحلة 804 عن أي أعطال، وهي التعليمات المطالب بها أي طيار، يجعلنا نستبعد وجود أي عطل فني، فضلاً عن أن هذا الطراز من الطائرات مجهز بجهاز كمبيوتر يتحكم بشكل كامل في الطائرة بناءً علي المدخلات من المعلومات، لذلك إذا اعتبرنا أن الطيار نفسه أراد أن يهبط بالطائرة بشكل حلزوني ومن ثم تدميرها، فلن يستطيع، حيث أن جهاز الكمبيوتر المتحكم لن يسمح بشيء قد يضر بسلامة الرحلة، وهو ما ينفي احتمال انتحار الطيار كما زعمت إحدى وكالات الأنباء الأجنبية.

© Sputnik. Egyptian Ministry of Foreign Affairs

الخارجية المصرية: إيحاءات "CNN" عن قائد الطائرة أمر "لا يبعث على الاحترام"

وأضاف موسى أن على ضوء المعطيات التي لدينا الأن يمكن القول دون شك إنه حدث انفجار داخلي مع وجود ضغط عالي داخل الطائرة ومنخفض خارجها، هذا يؤدي إلي انفجار شديد في جسم الطائرة وموت جميع الركاب فوراً.

كما أوضح أن هذا الانفجار الشديد قد يحول دون الاستفادة من الصندوق الأسود، وهذا إن وجد بالطبع، حيث أنه في حالة الطائرة الروسية، التي سقطت فوق سيناء، لم يجدوا في الصندوق الأسود أي معلومات، حيث أن السلوك قد مزقت فجأةً، نفس الشيء ينطبق علي حالة الطائرة 804، أي أنه في حالة وإن وجد الصندوق الأسود قد لا يفيد بتاتاً، حيث أنه سجل المعلومات الواصلة إليه قبل الحادث ثم انقطعت الوصلات والسلوك المتصلة به بشكل فجائي.

ولفت اللواء طيار إلي أن التحقيقات ربما تستمر لعدة أشهر، كما هو حال معظم حوادث الطيران، حيث أن 80% من حوادث الطيران المدني لا نتوصل للسبب الحقيقي للحادثة.

انظر أيضا: مسؤول مصري يكشف...عدم إرسال قائد الطائرة المنكوبة نداء استغاثة

طائرة مصر للطيران 804, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

جنرال أمريكي يزور شمال سوريا "سرا" لبحث التحضير لمهاجمة الرقة

بحث قائد القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، الذي زار شمال سوريا سرا، أمس السبت، التحضير للهجوم على الرقة، العاصمة غير الرسمية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

تتواصل حلقات مسلسل القمع في "تركيا أردوغان" بمزيد من مشاهد المحاكمات لكل من يخالف الدكتاتور في سياسته أو يتجرأ على كشف المستور من فساد النخبة الحاكمة المتورطة في استخدام العناصر الإرهابية كأداة لنشر الفكر المتطرف لتيار الإسلام السياسي في منطقة الشرق الأوسط، وسبيل لابتزاز أوروبا المطالبة بتحديد موقفها من الانتهاكات التي تطال الحقوق والحريات.

غورباتشوف يؤيد قرار بوتين بشأن عودة القرم إلى روسيا

قال ميخائيل غورباتشوف، الرئيس السابق للاتحاد السوفيتي، إنه يؤيد بالكامل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقبول عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية في مارس/آذار 2014.

السيسي: التحقيقات في حادث الطائرة تستغرق وقتا طويلا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "ما حدث لتحطم الطائرة حادث موجع لجميع المصريين، وأؤكد إننا تعاملنا بشكل محترف في واقعة تحطم الطائرة، ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفور علمي بخبر فقدان الطائرة، كلفنا وحدات البحث والإنقاذ لمنطقة سقوط الطائرة لمحاولة انتشال جثث الضحايا وحطام الطائرة".

عشرون ألف مقاتل يطوقون الفلوجة تمهيدا لتحريرها من "داعش"

Comments

عاجل