المحتوى الرئيسى

فيزا تفتتح مركزا إقليميا للإبداع والابتكار فى دبى

05/22 11:46

افتتحت شركة فيزا العالمية لتقنيات الدفع الإلكترونى مركزا للابتكار فى مدينة دبى للإنترنت، أكبر مجمع أعمال لتكنولوجيا المعلومات فى المنطقة. وستغطى خدمات هذا المركز مناطق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو جزء من شبكة جديدة من مراكز الابتكار، التى ستفتتحها فيزا حول العالم على مدى العامين 2016 و2017.

وقال كمران صديقى، المدير التنفيذى لمجموعة دول وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة فيزا العالمية: إن دولة الإمارات العربية المتحدة من البلدان الرائدة فى المنطقة فى تبنى وتطوير قبول تكنولوجيا المدفوعات وابتكاراتها، مشيرا إلى أن تعزيز اقتصاد المعرفة هو إحدى الركائز الأربع التى تعتمد عليها رؤية الإمارات 2021، وتبرز التزام البلاد بالابتكار التكنولوجى.

من ناحية أخرى، وقعت فيزا ومجموعة تيكوم مذكرة تفاهم خلال حفل إطلاق مركز دبى للابتكار بحضور الدكتورة أمينة الرستمانى، الرئيس التنفيذى لمجموعة تيكوم. تواكب المذكرة نموذج فيزا فى التعاون ورؤية «تيكوم» فى تشجيع وتعزيز الابتكار والمشاريع والتطورات الرقمية، والموقعة بين المؤسستين.

وقال مالك سلطان آل مالك، الرئيس التنفيذى لمجمعات تيكوم للأعمال: «نفخر بشراكتنا مع فيزا لرعاية ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، إذ تمثل هذه الأهداف ركيزة أساسية فى استراتيجية مجموعة تيكوم التى لعبت دورا مهما فى جهود التنويع الاقتصادى فى دبى وانتقالها إلى اقتصاد المعرفة. وفى الوقت الحالى، نعمل على تعزيز المبادرات الساعية لتحويل الإمارة إلى اقتصاد يقود الابتكار، وأن تصبح دبى من أذكى المدن فى العالم».

وأضاف: «ضمن استراتيجية الابتكار فى مجموعة تيكوم، قمنا بإطلاق عدد من المبادرات المهمة فى هذا المجال مثل الشراكة مع مبادرة دبى الذكية، وتدشين حاضنة الأعمال in5 تكنولوجيا المعلومات فى 2013 لدعم نمو الشركات الناشئة ورواد الأعمال فى مختلف مجالات القطاع، وهو ما يوفر بيئة ملائمة لريادة الأعمال فى المنطقة، كما نقوم بتطوير مركز الإبداع، الذى سيضم 15 ألف من الكوادر الإبداعية بهدف تحفيز الابتكار فى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والإعلام الجديد والتعليم الذكى والعلوم».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل