المحتوى الرئيسى

4 بنوك توقع على عقد تمويل بقيمة 20 مليار جنيه مع صندوق الإسكان الاجتماعى

05/22 11:39

وقع تحالف بنوك الأهلى المصرى والقاهرة ومصر والتعمير والاسكان، عقود تمويل بقيمة 20 مليار جنيه، لصالح صندوق الاسكان الاجتماعى، وذلك نهاية الاسبوع الماضى، بمقر البنك المركزى

وتساهم كل من بنوك الأهلى ومصر والقاهرة بحصة متساوية تصل إلى 6.3 مليار جنيه لكل بنك، فيما تصل حصة بنك التعمير والاسكان إلى مليار جنيه لتمويل خطة تدشين 400 ألف وحدة جديدة خلال العام المالى المقبل (2017ــ2016)، والذى يعد أضخم طرح لوحدات الاسكان الاجتماعى فى تاريخ وزارة الاسكان والحكومة بصفة عامة.

ووفقا لمذكرة التمويل، يتم السداد على 5 سنوات، من مقدمات الحجز الذى سيحصل عليها الصندوق من المواطنين الفائزين بالوحدات السكنية، على أن يتم استخدامه بالكامل خلال 6 أشهر من توقيع العقد. واشترطت المذكرة أن تحصل البنوك على بيان دورى حول عدد الوحدات السكنية التى تم بناؤها عبر التمويل، وتقوم وزارة الاسكان حاليا باستيفاء الشروط المسبقة للسحب تمهيدا لصرف الشريحة الاولى للقرض، والتى تتراوح ما بين 5 إلى 4 مليارات جنيه.

كان صندوق الاسكان الاجتماعى حصل فى يناير الماضى على قرض معبرى بقيمة 3 مليارات جنيه، بمشاركة البنوك الاربعة، والمتوقع ان يتم سداده كامل قيمته، بمجرد استيفاء شروط السحب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل