المحتوى الرئيسى

اعتقال قيادات من القاعدة في لحج واحتجاجات عارمة بعدن

05/22 09:29

تمكنت السلطات اليمنية من اعتقال قيادات بارزة في تنظيم القاعدة بمحافظة لحج جنوب اليمن، بحسب مصدر أمني يمني.

وقال المصدر الأمني، إن "قوات الأمن والجيش داهمت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج واعتقلت قيادات بارزة في القاعدة، وزعيم تنظيم داعش الإرهابي ويدعى محسن سرور"، مشيرة إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى العاصمة المؤقتة عدن، فيما تحفظ المصدر عن ذكر أسماء قيادات القاعدة التي تم اعتقالها.

من جهة أخرى، نجا وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي من محاولة اغتيال وأصيب في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أمام بوابة منزله بمديرية البريقة.

وفي سياق منفصل، تواصلت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عموم مديريات عدن لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي.. وأضرم المحتجون النار في إطارات السيارات وسط الشوارع ومنعوا حركة المرور لعدة ساعات، وتدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين بالرصاص الحي مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأكدت المصادر أن "الاحتجاجات وقطع الشوارع الرئيسية تواصل حتى فجر اليوم الأحد في عدة مناطق بعدن"، وأقدم المحتجون على اقتحام محطة "شهناز" بمديرية خور مكسر.

وشهدت مدينة عدن، أمس السبت، انقطاعًا شاملًا للتيار الكهربائي في عموم المديريات بسبب نفاد الوقود لمحطات الكهرباء.

وأكد مصدر في مؤسسة الكهرباء بعدن لـ"بوابة العين" الإخبارية أن جميع محطات الطاقة الكهربائية التي تعمل بوقود الديزل خرجت عن الخدمة أمس لعدم تموينها بالوقود، باستثناء محطتي "الحسوة وجزء من محطة المنصورة" اللتين تعملان بالمازوت.

وفي سياق استمرار خروقات المتمردين لاتفاق وقف إطلاق النار أكد مراقبون محليون أن المليشيات واصلت خروقاتها، فجر الأحد، في محافظات تعز والضالع والبيضاء ومأرب وشرق العاصمة صنعاء".

وقال مصدر ميداني، إن "مليشيات الحوثي وصالح هاجمت فجر الأحد مواقع للمقاومة والجيش في منطقة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن"، مشيرًا إلى أن معارك عنيفة دارت بعد تصدى المقاومة والجيش لمحاولة تقدم المتمردين.

وأضاف "أن المواجهات خلفت مقتل 4 من مسلحي الحوثي وصالح وجرح آخرين، فيما قتل عنصرين من المقاومة".

إلى ذلك، أكد مراقبون محليون إن "مواجهات شرسة احتدمت فجر اليوم بين قوات الشرعية والمتمردين شرق العاصمة صنعاء بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف فوق الرئاسة وجبل النهدين وسط العاصمة".

وقال المراقبون لـ"بوابة العين"، إن "قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد زحف عسكري كبير للمليشيات باتجاه عدة مواقع في مديرية نهم".

وأكدت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت آليات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح كانت في طريقها إلى مديرية نهم شرق صنعاء .

وأضاف المراقبون "أن المتمردين قصفوا مواقع المقاومة والجيش غرب محافظة مأرب بصواريخ الكاتيوشا".

وفي سياق متصل، بخروقات المتمردين قالت مصادر قبلية لبوابة العين الإخبارية، إن مليشيات الحوثي وصالح اقتحمت منزل عضو لجنة التهدئة عن الشرعية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء الشيخ محمد سالم الطيابي، بعد ساعات من حصاره".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل