المحتوى الرئيسى

"سولار إمبلس – 2" تهبط في أوهايو

05/22 07:45

هبطت الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس – 2"، السبت 21 مايو/أيار، في مطار مدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية.

سولار إمبولس 2 تقترب من تحطيم رقم قياسي جديد

وأفاد منظمو المشروع على موقع "تويتر" بأن قائد الطائرة "سولار إمبلس – 2" أندريه بورشبيرغ هبط بالطائرة في مدينة دايتون بعد رحلة استغرقت 17 ساعة من دون وقود، وذلك بعد أن أقلعت من مدينة تلسا في ولاية أوكلاهوما السبت 21 مايو/أيار في الساعة05:00 بالتوقيت المحلي. كما نشروا على الموقع نفسه مقطع فيديو يظهر لحظة هبوط الطائرة.

BREAKING @andreborschberg just landed in #Dayton after a zero-fuel 17h flight to #Ohio ! #futureiscleanpic.twitter.com/Iqp5dgWAFC

— SOLAR IMPULSE (@solarimpulse) 22 mai 2016

من المتوقع أن لا تستغرق وقفة "سولار إمبلس – 2" في أوهايو مدة طويلة، حيث يخطط الطياران المتناوبان على قيادة هذه الطائرة الشمسية للقيام بوقفة أخرى في الأراضي الامريكية، سيواصلان بعدها رحلة عبر المحيط الأطلسي.

وقد أعلن الطياران أندريه بورشبيرغ وبيرتران بيكار سابقا أنهما يعتزمان التوجه إلى نيويورك وبعدها إلى أوروبا أو إلى شمال إفريقيا، ومنها إلى ابو ظبي في الإمارات العربية المتحدة ، حيث بدأت من هناك مغامرتهما في 9 من مارس/آذار عام 2015.

 كانت الطائرة "سولار إمبلس – 2" بعد انطلاقها من ابو ظبي قامت بوقفات في كل من سلطنة عمان، والهند، وميانمار، والصين. وأجبرت الأحوال الجوية الصيف الماضي على هبوطها اضطراريا في مدينة ناغويا اليابانية حيث انتظرت هناك تحسين الطقس لمدة شهر تقريبا.

ومن اليابان توجهت الطائرة إلى جزر هاواي التي وصلت إليها في 3 يوليو/تموز الماضي حيث تم اكتشاف عطل في بطاريات الطائرة، ما أدى إلى تأجيل رحلتها حتى 2016.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل