المحتوى الرئيسى

"مبارك" يرد على ادعاء الأمريكان بانتحار الطيار بفيديو خطير

05/22 07:29

نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس"، فيديو قديم للرئيس المخلوع حسنى مبارك تحدث فيه عن حادث تحطم طائرة مصرية في 31 أكتوبر 1999 ، مشيرا الى ان الامريكيون حينها ادعوا ايضا انتحار مساعد الطيار جميل البطوطي وتعمده لاسقاط طائرة مصر للطيران التي انفجرت قبالة السواحل الأمريكية بعد إقلاعها من نيويورك بحوالي ساعة.

وكانت "سي إن إن" زعمت أمس، أن أحد أسباب سقوط الطائرة المصرية ربما يكون انتحار قائد الطائرة نفسه، مستندة إلى واقعة طائرة البطوطي، الطائرة المصرية التي سقطت في عام 1999، حينما زعمت التحقيقات الأمريكية أن قائد الطائرة هو من تسبب في سقوطها، خلال رحلتها من ولاية نيويورك الأمريكية.

وأكد مبارك في حديثه، أن "هذه النظرية غير مقبولة وغير عقلانية، لأن مساعد الطيار لا يعمل بمفرده، كما أن الطيار الرئيسي لو وجد أن مساعده يحاول الانتحار فالرد المنطقي أن يضربه أو يشل حركته لإنقاذ حياته على الأقل".

وأضاف أن "أمريكا أرادت أن تغطي على نفسها وتتهرب من دفع أى تعويضات للضحايا"، موضحًا أن "الأمريكان حاولوا يدبسونا، لأن الطيارة المصرية خرجت من مطار نيويورك فهم المسؤولون عنها، كذلك فإن الشركة المنتجة للطائرة هي شركة بوينج الأمريكية، لذلك أرادوا التهرب".

يذكر أنه في 31 أكتوبر 1999 لقي 217 شخصا مصرعهم في تحطم بوينج بي767-300 تابعة لشركة مصر للطيران رقم الرحلة 990، قبالة ساحل ماساتشوستس الأمريكي بعد نحو ساعة من إقلاعها، ولم ينج من الحادث أي من الركاب ويتكون طاقمها من أحمد الحبشي وجميل البطوطي وعادل أنور ورؤوف محيي الدين.

شاهد الفيديو بالضغط على هذا الرابط ..  رد مبارك على الامريكان 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل