المحتوى الرئيسى

فيديو؛ مقتل 1100 مسلح في ريفي دمشق وحماة +تفاصيل

05/22 08:24

الأحد 22 مايو 2016 - 05:26 بتوقيت غرينتش

فيديو؛ مقتل 1100 مسلح في ريفي دمشق وحماة +تفاصيل

دمشق(العالم)-22/05/2016- حرر الجيش السوري وحلفاؤه مزارع حرستا القنطرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد معارك مع الجماعات المسلحة، حيث باتت القوات تسيطر على مساحة 40 كيلومترا مربعا من الغوطة الشرقية، فيما تجددت الاشتباكات بين الجماعات المسلحة بالمنطقة ما ادى الى مقتل نحو الف مسلح، وفي ريف حماه الجنوبي استعادت وحدات الجيش محطة الزارة لتوليد الكهرباء وقضت على اكثر من مئة مسلح.

بعمليات سريعة باتت قوات الجيش السوري وحلفاؤه تسيطر على 40  كيلومترا من مساحة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

القوات حررت مزارع حرستا - القنطرة بعد معارك مع الجماعات المسلحة المنتشرة في المنطقة، وعلى راسهم ما يسمى بجيش الاسلام وجبهة النصرة.

وتعد مزارع حرستا - القنطرة خاصرة بلدة مرج السلطان بالغوطة.

ويواصل الجيش وحلفاؤه عملياتهم بالمنطقة حيث باتوا على مشارف بلدة النشابية، وذلك بعد تثبيت مواقعهم في 13 بلدة تم تحريرها من الجماعات المسلحة، وتبلغ مساحتها 40 كيلومترا مربعا.

وتهدف عملية التحرير الى تدمير نقاط المسلحين الرئيسية ومواقع تحصنهم في الغوطة الشرقية، بالاضافة الى فك ارتباط المناطق التي تحتلها الجماعات المسلحة.

وتجددت المعارك بين الجماعات المسلحة بين جبهة النصرة ومعها فيلق الرحمن وجيش الفسطاط المدعومين من قطر، وبين ما يسمى جيش الإسلام المدعوم سعوديا من جهة اخرى، بعدما سقطت الهدنة بينهم اثر فشل الوساطات لاعادة تحالفهم، حيث ارتفع عدد القتلى بفعل المعارك الى الف.

وفي وسط سوريا حرر الجيش وحلفاؤه تلال الخضاريات في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد معارك مع جماعة داعش.

وادت عملية التحرير بحسب مصادر عسكرية الى مقتل عدد من مسلحي داعش وتدمير آلياتهم، فيما يواصل الجيش وحلفاؤه عملياتهم في حقل الشاعر النفطي، بالاضافة الى قيام ورشات الصيانة بإصلاح الأضرار التي لحقت بحقل المهر.

وقال اسد لسليمان مدير حقول النفط لقناة العالم الاخبارية الاحد: قامت ورشات الصيانة في شركة حيان للنفط والطاقم الفني مباشرة بتقدسير حجم الاضرار التي تعرضت لها المحطة، والعمل على تصليح خط مهر -2.

وفي ريف حماة فك الجيش وحلفاؤه الطوق عن محطة الزارة لتوليد الكهرباء بعد طرد مسلحي جبهة النصرة واحرار الشام الى عمق بلدة حربنفسه بريف حماة الجنوبي.

واكد مصدر عسكري، ان قوات الجيش والحلفاء حررت جميع النقاط والمواقع المهمة شمال وشرق بلدة حر بنفسه، بعد معارك عنيفة مع المسلحين ادت الى مقتل مئة مسلح وتدمير عشر عربات مزودة برشاشات متنوعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل