المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور - "الحياة تعود لمانشستر" .. نيران يونايتد تحرق كريستال وتحقق ما غاب 12 عاما

05/21 21:35

تغلب مانشستر يونايتد على كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي ليتوج بطلا لإنجلترا بعد غياب 12 عاما.

إثارة النهائي بدأت منذ الدقيقة الأولى واستمرت حتى 120 دقيقة قبل أن تنتهي بتتويج يونايتد باللقب الـ12 في تاريخه ليعادل رقم أرسنال صاحب الـ12 لقب كأكثر فريق حقق البطولة.

أهداف المباراة افتتحها كريستال بالاس عن جايسون بانشيون في الدقيقة 78.

ثم قلب يونايتد الطاولة عن طريق خوان ماتا في الدقيقة 81 ثم هدف الضربة القاضية من جيسي لينجارد في الدقيقة 112 من الوقت بدل الضائع.

وبدأت المباراة بضغط من يونايتد وتراجع من كريستال بالاس، وتألق واين هينيسي وتصدى لكرة من ماتا ثم أبعد جويل وارد كرة من مارسيال قبل أن تسكن الشباك لينتهي الشوط الأول لتعادل سلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تصدت العارضة في الدقيقة 53 لتسديدة قوية من فيلايني ثم في الدقيقة 62 تصدى القائم لرأسية من مارسيال.

هدف عكس المجريات ورد سريع

واصل يونايتد هجومه وعلى عكس سير اللقاء سجل جايسون بانشيون البديل هدفا لكريستال بالاس بعد كرة طولية استلمها خلف الدفاع وسدد في الزاوية الضيقة لدي خيا معلنا عن الهدف الأول ليرقص ألان باردو مدرب الفريق على خط التماس.

وبعد 3 دقائق تعادل خوان ماتا بعد انطلاقة من روني الذي مر بمهارة من 4 من لاعبي كريستال بالاس ثم أرسل عرضية هيئها فيلايني بصدره لماتا الذي سدد مباشرة بيساره في المرمى.

لقطة دي خيا والضربة القاضية

اتجهت المباراة للأشواط الإضافية ومع نهاية الشوط الأول الإضافي حصل كريس سمولينج على الإنذار الثاني بعد عرقلة المنطلق يالا بولاسي ليغادر اللقاء بالبطاقة الحماء ويكمل يونايتد المباراة بـ10 لاعبين.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني انقذ الرائع ديفيد دي خيا انفراد من دوايت جايل مهاجم كريستال بالاس ليحافظ على حظوظ فريقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل