المحتوى الرئيسى

أوقاف كفر الشيخ تحتفل بالنصف من شعبان

05/21 15:19

أكد الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنه تقرر الاحتفال بليلة النصف من شعبان الليلة بمسجد الاستاد بمدينة كفر الشيخ وذلك عقب صلاة العشاء يحضر الاحتفال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والمهندس محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وابناء مدينة كفر الشيخ وقيادات الدعوة بالمديرية .

وأشار الفقي أن الاحتفال يبدأ بآيات من الذكر الحكيم للشيخ قطب الطويل ثم كلمة الأوقاف عن الدروس المستفادة من تحويل القبلة والتي تعد حدثا تاريخيا في الإسلام فقد استجاب اللة عز وجل لرغبة النبي محمد صلي اللة علية وسلم بعدما تعلق قلبة بمكة فقد امتلأ قلبة شوقا وحنينا بها . فهي أحب بلاد اللة الي نفسة فقد ولد بها وترعرع بين جنباتها وفيها الاهل والصحبة وقد عبر القرآن عن ذلك ( قد نري تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها ) .

وقال الفقي من دروس تحويل القبلة الاستجابة لأمر اللة عز وجل وإتباع توجيهات النبي صلي الله علية وسلم فقد استجاب المؤمنون ( وقالوا أمنا بة كل من عند ربنا ).

وأشار الفقي إلى أن حادث تحويل القبلة كان تمحيصا للصفوف واظهارا لمعادن الرجال فالمؤمنون سلموا الأمر للة فهو الفعال لما يريد اما المنافقون فقد قالوا إن كانت القبلة الأولي حقا فقد تركها وان كانت الثانية هي الحق فقد كان علي باطل وقد حسم اللة عز وجل القضية فقال ( قل للة المشرق والمغرب يهدي من يشاء الي صراط مستقيم).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل