المحتوى الرئيسى

"على فراش الموت".. سيناتور جمهوري سابق يعتذر للمسلمين بسبب إساءاته لهم

05/21 13:56

كشفت عائلة بوب بينيت، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق عن الحزب الجمهوري في ولاية يوتا، أنه طلب الاعتذار من المسلمين، قبيل وفاته، على الإساءات التي وجهها لهم، مرشح الحزب المحتمل للانتخابات الرئاسية للبلاد عام 2016، دونالد ترمب، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية.

وقالت زوجة السيناتور السابق، في مقابلة، نشرتها الجمعة، صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية الإلكترونية، أن بينيت سألهم في آخر ساعاته في مستشفى جامعة جورج واشنطن، التي كان يعالج بها، قائًلا "هل هناك أي مسلمين في المستشفى؟".

وأعرب بينيت الذي توفي في 4 مايو الجاري، عن أمنيته "في الذهاب إلى جميع المسلمين واحدًا واحدًا بالولايات المتحدة، لأشكرهم على وجودهم في هذه البلاد، وأعتذر لهم نيابة عن الحزب الجمهوري بسبب إساءات ترمب"، بحسب زوجته.

وكشفت الزوجة أن بينيت "كان أولى اهتماما لقضية المسلمين في أوروبا بعد تعرضه لجلطة قلبية في منتصف شهر أبريل الماضي، حيث لم يعد يهتم مهنته السياسية وهو أمر قد تحدث عنه وإن بشكل مقتضب في مقابلة مع صحيفة "ديزيرت نيوز" المحلية بولاية يوتاه حيث قال "هنالك الكثير من المسلمين في هذه المنطقة العاصمة الأمريكية واشنطن، أنا سعيد لوجودهم هنا".

وأكدت أن زوجها كان يذهب إلى المسلمات المحجبات ليقول لهم بأنه "سعيد بأنهن في أمريكا وأنهن مرحب بهن هنا"، مشيرة إلى أنه "كان يود الاعتذار نيابة عن الحزب الجمهوري".

من جانبه تحدث ابن المتوفي جيم بينيت عن ابيه قائلاً "في آخر ايام حياته، كانت هذه القضية ملحة على عقله، واثار خوف دونالد ترمب المرضي من الاجانب، اشمئزازه"، وتابع "في نهاية حياته، كان مشغولاً بفعل أشياء كان يشعر بأنها قد تركت دون فعل شيء بخصوصها".

وشددت على أنه "كان لايكن احرتاماً لدونالد ترمب وأعتقد أنه كان غاضباً ومحبطاً عندما صار من الواضح أن الحزب لن يحيد بعيداً" عن ترمب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل