المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "القاهرة" تسلم 20 ميكروباصًا جديدًا للسائقين

05/21 20:28

نظمت محافظة الجيزة حفل تسليم 20 ميكروباصًا جديدًا تعمل بالغاز الطبيعي لـ 20 سائق سرفيس، وتسلم سياراتهم القديمة كخرده ليصل عدد الميكروباصات الجديدة المسلمة لـ 64 ضمن مشروع إحلال وتجديد أقدم 1000 مركبة من سيارات السرفيس بالقاهرة .

وشهد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة تسليم السيارات، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل والدكتوره غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي 

وهنأ اللواء أحمد تيمور أصحاب تلك السيارات وتمنى أن تحقق تجربة الإحلال والتجديد معهم أهدافها المنشودة مؤكداَ نجاح المشروع وانه يحظى بقبول لدى قطاع كبير من سائقى وأصحاب السرفيس القديم داخل العاصمة ، وجارى تسليم دفعات جديدة تباعاَ .

وأشار المحافظ أنه في إطار اهتمام محافظة القاهرة بتطوير منظومة النقل الجماعى للركاب بها للتيسير علي المواطنين فى رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية تم توقيع بروتوكول مع  وزارة الدولة لشئون البيئة، والصندوق الاجتماعى للتنمية والجهات المعنية لاستبدال وإحلال أقدم  1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة والتي مضى على سنة صنعها أكثر من ثلاثين عاماً من إجمالى 9600 سيارة سرفيس تعمل بالقاهرة.

وقال المحافظ إن السيارات القديمة تمثل خطورة أثناء تحركها بشبكة الطرق على حياة مستقليها والممتلكات العامة والخاصة نظراً لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على سيولة حركة المرور لكثرة أعطالها وما يصدر عنها من انبعاثات تلوث البيئة .. مضيفاَ أن هذه التجربة فى التطوير تأتى كمرحلة أولى ، وفى حالة نجاحها بعد تقييمها سيتم تكرارها تباعًا على السيارات الأقدم فى سنة الصنع.

وأكد تيمور أن مشروع الإحلال يوفر عدة مزايا للسائقين الراغبين فى استبدال مركباتهم بسيارات جديدة منها مساهمة مالية بمبلغ عشرة ألاف جنيها مقدمة مناصفة من كل من محافظة القاهرة ووزارة البيئة لكل مالك مركبة ، كما يمكن لملاك السيارات الحصول على أسعار للمركبة الراغبين فى إحلالها بأقل من مثيلاتها فى السوق ، وتقليل قيمة الدفعة المقدمة المطلوبة 15 % فقط من قيمة السيارة مع تخفيض قيمة القسط الشهرى نظراً لتقسيط ثمن السيارة علي ست سنوات، بالإضافة إلى التأمين على السيارة  ضد السرقة والحريق بالإضافة الي تسهيل اجراءات الاستبدال عن طريق ادارة مشروع السرفيس بالمبني الاداري بجراج العتبة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل