المحتوى الرئيسى

وفاة العالم السوداني محمد صالح زيادة بين أعضاء طائرة مصر للطيران المنكوبة

05/21 20:02

ويتوالى الكشف عن هوية بعض ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، وبعد الكشف عن هوية أحد الفنانات السابقات التي شاركت بعمل فني وحيد طوال حياتها، وذلك قبل الإنضمام لمجال الطيران، نكشف الآن عن وفاة العالم السوداني الدكتور محمد صالح زيادة، وهو صاحب مشروع موسوعة تاريخ أفريقيا، وترجع أصوله إلى جزيرة بنّا شمال السودان، وهو حاملا لجواز السفر الفرنسي، ويعمل في منظمة اليونسكو.

ونعى أحد أصدقاء العالم الراحل صديقه بمنشورا كتبه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أعلن من خلاله اختيار يد القدر للعالم محمد صالح أحد قامات السودان، ليكون من بين ضحايا الطائرة المصرية.

وكشف بأنه قابله قبل يومين فقط، حيث قدم له العزاء في وفاة والدته، حيث اخبرهم بسفره إلى السودان ليلتقي بأسرته في دنقلا والخرطوم، ليلتقى واجب العزاء هنالك، مضيفا بأنه أكد عليهم عودته يوم 28 مايو، إلا أن الله أراد له أمرا آخر حيث كانت نهايته.

يذكر أن راشد سعيد يعقوب، أحد أصدقاء العالم السوداني محمد صالح زيادة، ذكر بأن الأخير ترك إرثا كبيرا للأجيال القادمة، عبر مجلدات تاريخ أفريقيا، حيث المشروع الذي أشرف عليه طوال السنوات العشر الماضية في أفريقيا.

وكان الراحل أستاذا للترجمة الحية في اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، في أحد المدارس الأرفع لتدريس الترجمة في باريس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل