المحتوى الرئيسى

أعلام كتالونيا تساند برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا بحكم المحكمة - BBC Arabic

05/21 02:34

قضت محكمة أسبانية الجمعة بالسماح لمؤيدي الانفصال في إقليم كاتالونيا برفع الأعلام المطالبة بالاستقلال في مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا بين فريقي برشلونة وإشبيلية التي ستقام في ملعب فيسنتي كالديرون يوم الأحد.

وقبلت المحكمة في مدريد الطعن الذي قدمه نادي برشلونة وإحدى نقابات المحامين ضد قرار الحكومة الأسبانية الذي صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع بحظر رفع أعلام كاتالونيا في المباراة.

وأكد مسؤولون حكوميون أن الحظر على هذه الأعلام التي تحمل رسالة سياسية يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات الأمنية لهذه المباراة.

وأشاد برشلونة بقرار المحكمة إلغاء الحظر المفروض على علم "النجوم"، الذي يرمز إلى دعم انفصال كاتالونيا عن باقي أسبانيا.

وقال إن محاولة الحكومة حظر الأعلام تمثل "محاولة للاعتداء على حرية التعبير".

وأصبحت الأعلام المؤيدة للاستقلال مشهدا معتادا في مباريات برشلونة، الذي ينتمي للإقليم، في السنوات الأخيرة في ظل تصاعد الشعور المطالب بالانفصال في الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض غرامة على برشلونة بسبب إطلاق هتافات مؤيدة للانفصال ورفع أعلام من جانب جماهيره خلال مباريات دوري أبطال أوروبا.

وأثار الحظر الأولي الذي فرضته الحكومة على استخدام الأعلام جدلا في أسبانيا، وانتقد سياسيون من كاتالونيا ومن مدينة برشلونة، كبرى مدن الإقليم، القرار بشدة.

وقال زعيم الإقليم المؤيد للاستقلال كارلس بوشيمونت إنه لن يحضر النهائي ردا على قرار حظر الأعلام. لكنه غير موقفه بعد قرار السماح برفع الأعلام ليعلن أنه سيحضر المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل