المحتوى الرئيسى

«ما بعد الربيع – إعادة كتابة التاريخ».. معرض جديد لـ«الأهرام» للفن التشكيلي

05/20 21:45

تفتتح مؤسسة الأهرام معرضها الثاني للفن التشكيلي، في إطار مبادرتها الفنية الرائدة، يوم السبت الحادي والعشرين من مايو الجاري، معرض "ما بعد الربيع – إعادة كتابة التاريخ" في قاعة تقلا بمقر المؤسسة.

وينظم المؤتمر، المقام في قاعة تقلا بمبنى المؤسسة، مجلة "ديوان" التي يرأس تحريرها إبراهيم داود، بالتعاون مع إدارة المقتنيات والمعارض الفنية.

ويجمع المعرض للمرة الأولى 12 اسمًا من دول عدة؛ فياتشيسلاف يورا يوسينوف من أوزبكستان، وشروق أمين من الكويت، ونصر واروور من سوريا، ومحمود عبيدي العراقي الكندي، وناصر الأسودي من اليمن، تشاركهم مجموعة من الفنانين المصريين، وهم: خالد حافظ، وأشرف رضا، وأحمد الشاعر، وأحمد جعفري وهاني البرعي، وسمر حسين، فضلا عن أسماء أخرى واعدة من الأجيال الشابة.

وأوضح عمر دنيا، منسق المعرض ورئيس تحرير مجلة كونتمبراري آرت، أن الفكرة تقوم على أساس تقسيم أعمال الفنانين إلى مجموعات متنوعة، وإنشاء حوار حضاري، نابض بالحيوية، بين كل فنان وآخر. فهنالك فنانون يشتغلون علي موضوعة اللغة، وآخرون يعملون علي تيمة القمع، وفنانون يتبنون فكرة التخليق والدمج والابتكار في فضاء الألوان والأشكال، فيما يعمل الفنانون المصريون علي مفهوم التواصل المستمد من الخبرة البصرية.

وأكد د.ماهر داود ، مدير إدارة المقتنيات والمعارض الفنية، أن معرض "مابعد الربيع" يعتبر التدشين الأول والحقيقي لافتتاح قاعة "العرض" بمؤسسة الأهرام لتكون منبرا لعرض الفنون بكافة أنواعها ومقصدا لكل الفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث يعد ذلك جزءا من الرسالة الثقافية والفنية لمؤسسة الأهرام ودورها التنويري الذي تسعي له المؤسسة منذ إنشائها على ترسيخه، ولذلك سيكون افتتاح المعرض يوم السبت القادم 21 مايو وسيستمر حتي 4 يونيو. كما سيكون المعرض مفتوحا لحضور كل الزائرين من الساعة 1 ظهرا وحتي 9 مساءا كل أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل