المحتوى الرئيسى

الصدر يدين استخدام القوة ضد "الثوار"

05/20 21:27

أعلن رجل الدين العراقي البارز مقتدى الصدر، عن دعمه للمحتجين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء الحصينة في بغداد اليوم الجمعة، وأدان استخدام القوة ضدهم من قبل قوات الأمن العراقية، ما أدى إلى إصابة 81 متظاهرا، حسب مصدر أمني.

وقال الصدر في بيان "إني لأحترم خياركم وثورتكم العفوية السلمية. تعسا لحكومة تقتل أبناءها بدم بارد."

وصرح مصدر أمني لـ"سبوتنيك" أن حصيلة المتظاهرين المصابين نتيجة اقتحام المنطقة الخضراء وصدهم من قبل القوات الأمنية باستخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص ارتفعت إلى  81 شخصا.

وقال شهود عيان في وقت سابق، إن عشرات المحتجين أصيبوا حين أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص على المتظاهرين.

انظر أيضا: الناتو يعتزم إرسال خبراء إلى العراق روسيا تزود العراق والجزائر بمروحيات فتاكة...تعرف عليها (فيديو) العراق يقطع الإنترنت خلال فترة الامتحانات

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يجيب على سؤال مراسل "سبوتنيك"

وجه مراسل وكالة "سبوتنيك" السؤال الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب قمة روسيا- آسيان.

نصر الله يتهم "تكفيريين" باغتيال مصطفى بدر الدين

اتّهم الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، اليوم الجمعة، جماعات "تكفيرية" باغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب مصطفى بدر الدين، مشيراً إلى أن المعطيات المتوفرة لا تقدّم أي دليل على تورّط إسرائيل في هذه العملية.

شويغو: روسيا تحتفظ لنفسها بحق قصف مواقع المسلحين في سورية

صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن روسيا تقترح على الولايات المتحدة إجراء قصف مشترك في سورية اعتبارا من 25 أيار/مايو، بما في ذلك استهداف الوحدات وقوافل الأسلحة التي تعبر الحدود السورية التركية بشكل غير قانوني.

الأقمار الصناعية الروسية تكشف عن سر فقدان الطائرة المصرية

أعلن رئيس قسم المنظومات الفضائية في وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" فاليري زايتشكو، أن الأقمار الصناعية الروسية وأقمار الاستشعار عن بعد، تبحث عن مكان تحطم الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران.

"مصر للطيران" تغير لون شعارها للأسود

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل