المحتوى الرئيسى

الأحمد: صمود سوريا ومؤازرة روسيا قللا من أهمية أمريكا لدى "الناتو"

05/20 15:58

15:13 20.05.2016(محدثة 15:28 20.05.2016) انسخ الرابط

علق علي الأحمد، عضو أكاديمية الأزمات الجيوسياسية، على إعلان ممثل القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط ستيف أورين، أن روسيا تبني قاعدة عسكرية في تدمر السورية، رغم نفي وزارة الدفاع السورية لمثل هذه المعلومات، بالقول إن الولايات المتحدة تحاول أن تضع روسيا في نفس موقفها، ولكن الجميع يعلم أن روسيا في الموقع المقابل لأمريكا.

وأضاف الأحمد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، الجمعة، أن الموقف الأمريكي يدعم القوى الدولية التي تدعم الإرهاب، والأمريكان جاؤوا ليديروا الحركات الإرهابية التي تحقق مصالحهم، بينما لم يتدخل الروس في سوريا إلا بناء على طلب الشرعية السورية، وبتنسيق كامل مع القيادة والدولة السورية، والنفي الروسي جاء صادق تماما، فلا قواعد عسكرية روسية في تدمر ولا مطار التيفور.

وأوضح أن الموقف الروسي جاء صادقا، ليؤكد أن كل الحرب النفسية، التي تتم من قبل أمريكا والإعلام الغربي هي حرب كاذبة، وأن الروس لا يقصفون أي منشآت مدنية، وإنما يستهدفون المجاميع الإرهابية الكبيرة والمتوطنة في سوريا ويضربون مراكزهم، لذلك يريد الأمريكيون الضغط على روسيا، كما لو كانوا معتدون على سوريا، وهو أمر يخالف عقيدة ومنظومة القيم التي يؤمن بها الروس.

وتابع "الدولة السورية، بمساعدة حلفائها وعلى رأسهم روسيا، جميعهم يحاربون الإرهاب الذي بدأ يتوطن في المنطقة ويشكل خطرا على الأمن العالمي، وعندما قلت إن الأمريكي يحاول إدارة هذا الإرهاب بما يحقق مصالح، لم أقصد مصلحة الولايات المتحدة فحسب، بل أيضا مصالح صناع السلاح وإدارة الاقتصاد الأمريكي، فهم من يريدون لهذا الإرهاب أن يدار ويحاولون بعد 100 عام على اتفاقية سايكس بيكو، أن يعودوا لتجديدها وتفكيك المنطقة أكثر".

ولفت إلى أن هذا يدفع بعض ملاك الاقتصاد العالمي، وهم نسبة ضئيلة، للاعتقاد بأنهم يستطيعون تفتيت هذه المنطقة، وإدارة المشهد العالمي، من خلال إشعال حروب صغيرة وكبيرة في العالم كله، على حساب الشعوب، وهم يريدون مواجهة الدولة السورية وروسيا وكل أحرار هذا العالم، الذين يريدون الحفاظ على الدول الوطنية ومنظومة القيم التي يؤمنون بها.

وعن دور حلف شمال الأطلسي "الناتو" في سوريا، قال إن أمريكا على رأس هذا الحلف، ولكن فرض عليها أن يكون دورها أقل أهمية من الدور الروسي، لأن من فرض هذا الأمر هو المؤازرة الروسية لسوريا، فأصبحت روسيا شريكا في صناعة القرار الدولي، وهذا الأمر لم يكن رغبة أو منة من الولايات المتحدة أو الناتو، ولكنه أمر واقع فرضه صمود الدولة السورية والجيش السوري، والمتحالفين مع الدولة.

انظر أيضا: الناتو يرى "حاجة" إلى عقد اجتماع جديد مع روسيا الكرملين يحذر من زحف الناتو نحو روسيا الناتو يعتزم إرسال خبراء إلى العراق صواريخ جديدة لمنظومة "اس- 300" لعقاب "الناتو"

فلاديمير بوتين, باراك أوباما, أمريكا, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

القوات المسلحة المصرية تعثر على حطام الطائرة المفقودة

أفاد التلفزيون المصري بأنه تم العثور على أجزاء من حطام الطائرة المفقودة على بعد 290 كلم شمال الإسكندرية.

الأقمار الصناعية الروسية تكشف عن سر فقدان الطائرة المصرية

أعلن رئيس قسم المنظومات الفضائية في وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" فاليري زايتشكو، أن الأقمار الصناعية الروسية وأقمار الاستشعار عن بعد، تبحث عن مكان تحطم الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران.

بوتين يتعهد بتطوير العمل المشترك مع "آسيان"

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام قادة مجموعة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أنه سيبذل ما بوسعه لتطوير العمل المشترك بين روسيا ودول جنوب شرق آسيا.

"مصر للطيران" تغير لون شعارها للأسود

غيرت شركة مصر للطيران شعارها على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للون الأسود حدادا على ضحايا الطائرة المنكوبة.

تعرف على أسوأ شركة طيران في العالم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل