المحتوى الرئيسى

فيديو| نواب البرلمان يساندون أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة

05/20 14:43

قال النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية، إنه تواجد في مطار القاهرة عقب الإعلان عن اختفاء الطائرة مباشرة لمتابعة الأحداث.

وأوضح أبو الخير في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن النائبة مي محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، والنائب عمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة في المطار، تواجدا معه بجانب أهالي الضحايا لمساندتهم ورعايتهم، مشيرًا إلى توفير المسؤولين لأماكن إقامة متميزة للتخفيف عنهم.

وأضاف أن الأهالي أصابتهم حالة من الذعر عقب الإعلان عن العثور على حطام الطائرة جنوب البحر المتوسط، موضحًا تواجد عدد من أفراد الإسعاف والهلال الأحمر.

تفاصيل الحادث أعلنتها شركة "مصر للطيران" في وقتٍ سابق، حيث أكَّدت اختفاء طائرة تابعة لها، أثناء رحلة عودتها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصًا من بينهم ثلاثة أطفال، و30 مصريًا بعد دخول المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

واختفت الطائرة المصرية بعد دقيقتين فقط من خروجها من الأجواء اليونانية، فيما ذكرت مصادر بالمراقبة الجوية المصرية أنَّ آخر ظهور للطائرة قبل اختفائها كان عند نقطة كومبي بين مصر واليونان. 

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة في المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه".

جاء هذا البيان، بعد أن دخلت عمليات البحث عن الطائرة المصرية "إيرباص 320" في مياه البحر المتوسط، يومها الثاني على التوالي.

وسبق لليونان أن أعلنت عن العثور على أجسام عائمة قد تكون مرتبطة بالطائرة، لكن تحليلها أظهر أن ذلك الحطام لا يعود للطائرة المختفية التي غابت عن شاشات الرادارات في حدود الساعة 02:30 صباحًا بتوقيت القاهرة فجر أمس الخميس.

ونفت الهيئة اليونانية لسلامة الطيران، العثور على حطام الطائرة المصرية المنكوبة، وقال رئيس الهيئة اليونانية للطيران، اثناسيوس بينوس، "إن الحطام الذي عثر عليه في منطقة قريبة من السقوط المفترض للطائرة المصرية "ليس مصدره الطائرة".

ونعت الرئاسة ضحايا كارثة الطائرة المصرية، مؤكدة  تحطمها في البحر المتوسط، وتقدمت بخاص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وذويهم. 

بدورها نعت شركة "مصر للطيران" في بيان ضحايا الطائرة المنكوبة، وأعربت عن بالغ أسفها لهذا الحادث الأليم. وأكدت الشركة أنها تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه.

وتنفذ سفن وطائرات مصرية بمساندة من فرنسا وبريطانيا، عمليات بحث وتمشيط في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة سقطت فيها، عندما كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة، على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل