المحتوى الرئيسى

فنانون بريطانيون يوقعون على خطاب لدعم بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

05/20 11:39

حذر عشرات الفنانين والكتاب البريطانيين صباح اليوم الجمعة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موقعين على خطاب يدعم بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.

وتقول مجموعة النجوم الموقعين على الخطاب المفتوح، والتي تضم بنديكت كومبرباتش وكيرا نايتلي، وسير باتريك ستيوارت، وكريستين سكوت توماس، وشيواتال إيجيوفور وآخرين، إن نجاح بريطانيا على الساحة العالمية سيتأثر ويضعف بشدة إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي.

وأضافوا، في الخطاب الذي نظمته حملة "بريطانيا أقوى في أوروبا"، "من أصغر معرض لأكبر الأفلام، عمل الكثير منا على المشاريع التي لم تكن لتحدث دون الدعم المالي الحيوي في الاتحاد الأوروبي أو من خلال التعاون عبر الحدود".

وأكدوا أن "الإبداع البريطاني يلهم ويؤثر على بقية العالم. ونحن نعتقد أن نكون جزءا من الاتحاد الأوروبي يعزز دور بريطانيا الرائدة على الساحة العالمية" .. وضمت قائمة الموقعين 282 فنانا وموسيقيا وكاتبا.

ومن جانبه، حذر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .. مضيفا أن إبرام الاتفاقيات التجارية سيكون أصعب مما تعتقد الحملات الداعية للخروج.

وقال جاستن ترودو لن يكون هناك "شيء سهل أو تلقائي" في التفاوض بشأن الاتفاقيات بمجرد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشددا على أن "المزيد من الوحدة هو الطريق نحو مزيد من الازدهار".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل