المحتوى الرئيسى

تسجيل 7 انتهاكات جديدة للهدنة في سوريا

05/20 07:47

07:39 20.05.2016(محدثة 07:42 20.05.2016) انسخ الرابط

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، مساء الخميس، عن تسجيل 7 انتهاكات للهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرا إلى أن نظام وقف الأعمال القتالية قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وأكد المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه الخميس، 19 مايو/أيار، أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" قصفوا بقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية السورية في بلدتي دوما وجوبر وزبدين وأحياء بساتين أبو جراش ومساكن برزة في دمشق.

الخارجية الأمريكية: الهدنة في سوريا تشمل "جيش الإسلام" و"أحرار الشام"

وأشار البيان إلى صمود نظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت للهدنة بلغ 109، وذلك بعد انضمام ممثلين عن 3 بلدات في محافظتي حلب ودرعا. فيما بقي عدد المجموعات المسلحة المشاركة فيه على حاله، عند 59.

يذكر أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 فبراير/شباط الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"  الإرهابيين وغيرهما من الجماعات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

انظر أيضا: الخارجية الأمريكية: الهدنة في سوريا تشمل "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" سوريا...قذائف الهدنة تطال بلدتي كفريا والفوعة في ظل حصار أرهق السكان شكري ولافروف يصران على تطبيق الهدنة في سوريا موسكو وواشنطن تقران بوجود تقدم في نظام الهدنة في سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تحقيق مصري رسمي وسط تصريحات متضاربة بشأن العثور على حطام الطائرة المنكوبة

تبذل فرق بحث مصرية وفرنسية ويونانية جهودا حثيثة للعثور على حطام طائرة مصر للطيران التي تحطمت فجر أمس، الخميس، قرب جزيرة كريت اليونانية وعلى متنها 66 شخصا.

"داعش" يعلن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة المصرية

ذكرت قناة "زفيزدا" الروسية أن تنظيم "داعش" تبنى إسقاط الطائرة المصرية. وهدد بشن هجمات أكثر تدميرا خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.

البنتاغون: روسيا انتقلت إلى مرحلة المواجهة مع الغرب

صرح نائب وزير الدفاع الأميركي، بوب وورك، اليوم الخميس، بأن العلاقات بين روسيا والغرب تحولت من الشراكة إلى المواجهة.

جهاز الأمن الروسي يمنع هجمات في المدن الروسية وفقا للسيناريو الباريسي

أعلن مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أن القوات الخاصة الروسية والكازاخية تمكنت من منع وقوع هجمات إرهابية على الأراضي الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل