المحتوى الرئيسى

اليورو تجبر نجمي قطبي أوكرانيا على التصالح

05/20 00:18

انضم أندريه يارمولنكو وتاراس ستيبانينكو إلى تشكيلة مبدئية مكونة من 28 لاعبا لمنتخب أوكرانيا من أجل بطولة أمم أوروبا 2016، بعد أن تصافحا لحل خلاف بينهما هدد بإفساد استعدادات المدرب ميخائيلو فورمنكو لبطولة الشهر المقبل.

واعتدى يارمولنكو على ستيبانينكو لاعب وسط شاختار دونيتسك بسبب تقبيل شعار النادي والاحتفال بشكل استفزازي أمام جماهير دينامو كييف في مباراة قمة محلية في أول مايو الحالي.

وقال يارمولنكو بعد قراءة بيان أعد مسبقا أمام ممثلي وسائل الإعلام، الخميس، "أود أن يسود السلام والصداقة داخل فريقنا.. كرجل اعتدت أن أكون مسؤولا عن تصرفاتي."

وأضاف "أعترف بالخطأ.. كنت مخطئا في هذا الموقف، وأتمنى أن يوافق تاراس على مصافحتي حتى نستطيع الاستعداد لبطولة أوروبا في سلام."

وقال ستيبانينكو "ناقشنا الموقف.. وأتمنى ألا يحدث مجددا لأننا سنلعب على الأرجح جنبا إلى جنب في منتخب أوكرانيا لعدة سنوات."

وفشل المهاجم يوهن سيليزنيوف -الذي عاد مؤخرا لناديه السابق شاختار- في الانضمام للتشكيلة رغم مساعدة أوكرانيا على التأهل للبطولة التي ستقام في فرنسا من العاشر من يونيو إلى العاشر من يوليو المقبلين.

وذكرت تقارير أن المهاجم البالغ عمره 30 عاما دخل في خلاف مع المدرب فورمنكو بعد انتقاله إلى كوبان الروسي من دنيبرو دنيبروبتروفسك في فبراير الماضي.

وقال فورمونكو "الجهاز الفني لا يزال يناقش بعض المراكز.. هناك 4 لاعبين أيضا في القائمة الاحتياطية.. يوهن سيليزنيوف ليس بينهم."

وستخوض أوكرانيا مباريات ودية ضد رومانيا يوم 29 مايو الحالي، وألبانيا في الثالث من يونيو المقبل، قبل مواجهة ألمانيا بطلة العالم في مباراتها الأولى ببطولة أوروبا 2016 في 12 يونيو.

وستلتقي أيضا مع بولندا وأيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: أندريه بياتوف (شاختار)، دينيس بويكو (بشيكتاش)، ميكيتا شيفتشنكو (زوريا).

مدافعون: يوهن خاتشيريدي (دينامو كييف)، بوجدان بوتكو (أمكار)، ارتيم فيدتسكي (دنيبرو)، ميكيتا كامنيوكا (زوريا)، ألكسندر كرافايف (زوريا)، ألكسندر كوتشر (شاختار)، ياروسلاف راكيتسكي (شاختار)، فياتشيسلاف شيفتشوك (شاختار).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل