المحتوى الرئيسى

بعد إثارته الرأي العام.. القرد "وحيد" في أحضان زوجة جديدة.. الكبت الجنسي دفعه لمحاولة الانتحار بـ"عض نفسه".. والقردة "سميرة" ترزق بـ"سعيد"

05/19 19:48

"القرد وحيد" من سلالة قرود البابون - النيل الأزرق-، حاول الانتحار بـ"عض نفسه" بطريقة وحشية في فبراير الماضي، بعد امتناع زوجته عنه منذ فترة لولادتها وحملها، حيث مر بحالة هياج، نتج عنها إصابته بجروح بالقدم ومناطق متفرقة بجسده، أعقبها اكتئاب وانعزال عن أسرته، بسبب كبته الجنسى.

وأعلنت حديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، شفاء القرد "وحيد" من الجروح التي أصيب بها أثناء وجوده بحديقة حيوان "الزقازيق".

وأدت إصابة القرد "وحيد" لإثارة الرأي العام، فيما حاولت بعض المنظمات العالمية التدخل لعلاج القرد على نفقاتها بالخارج، بعد أن تدهورت حالته المتأخرة ونتج عنها عدم قدرته على السير أو الحركة وكانت حالته شبه ميئوس منها.

فيما أكد تقرير لحديقة حيوان الجيزة، أن الأطباء البيطريين بالتعاون مع متخصصين نجحوا في علاج القرد "وحيد" بعيدًا عن قبول أي تدخل من قبل المنظمات العالمية، إلى جانب وضع خطة علاجية طويلة الأجل، وإعادة برنامج التأهيل النفسى والعصبى للقرد حتى عاد إلى حالته الطبيعية، وشوفي من جميع الإصابات والجروح التي ألمت به وأصبح قادراً على الحركة.

ويتم الآن تأهيله لمرحلة لدمجه مع أنثى أخرى لتكوين أسرة جديدة، والاستعانة بأنثى قرد سبق لها الزواج، لترافق القرد "وحيد" بحديقة حيوان الجيزة، حيث انتهت إدارة الحديقة من برنامج تعارف العروسين، بعد تجهيز حجرتين خاصتين، بينهما فتحة من الداخل للقرد وحيد، وزوجته، حيث يبدأ موسم الزواج بعد تماثله للشفاء، كما تم تدعيم الحجرتين بالألعاب الترفيهية لإسعاد العروسين، وكميات إضافية من الأغذية وخاصةً - البيض واللبن والفاكهة والخضر-.

وأكد الفريق الطبي البيطري بحديقة حيوان الجيزة، أنه تم الانتهاء من تشخيص حالة القرد وحيد وزوجته المرتقبة، وعمل دراسة شاملة عن حياتهم وسلوكياتهم وإجراء التحاليل اللازمة لتحديد الجينات لبدء التعارف والتقارب لموسم الزواج بعد شفاءه تمامًا من جروحه وتأهيله النفسي للمرحلة الجديدة

وقال أيمن لطفي، مدير حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، في تصريحات له، إن القردة "سمر" زوجة "وحيد" وضعت مولودها الجديد "عيد" وهو الثالث لها، وحالته الصحية جيدة وأن طبيب الحديقة يباشر حالته وحالة الأم للاطمئنان عليهما.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل