المحتوى الرئيسى

وسائل إعلام غربية تكشف هوية بعض أفراد الطائرة المفقودة

05/19 20:46

كشفت وسائل إعلام غربية، أن من بين ركاب الطائرة المصرية المفقودة فى البحر الأبيض المتوسط، أحد مديرى شركة بروكتر أند جامبل الفرنسية العالمية، ويدعى أحمد هلال.

وكانت طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" اختفت من شاشات الرادار بعد دخول المجال الجوي المصري بـ10 أميال، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وكانت قادمة من مطار "شارل ديجول" في العاصمة الفرنسية باريس، وآخر ظهور لها في أثينا، وعلى متنها 68 راكبًا.

وقالت الشركة إن هلال يتولى منصب مدير مصنعها فى أحد المدن الفرنسية. وشغل هلال العديد من المناصب الإدارية قبل التحاقه بشركة بروكتل أند جامبل فى مصر، وذلك فى عام 2000.

وتشير سيرته الذاتية على موقع لينكد إن، إلى أن هلال حاصل على شهادة الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى عام 1999. وقال دامون جونز المتحدث باسم الشركة "نحن على اتصال بأسرة الموظقف ونقدم لهم الدعم الكامل فى هذا الوقت العصيب".

وأضافت مصادر أمنية بمطار القاهرة لوسائل إعلام أمريكية أن من بين الضحايا على متن الطائرة سيدة سعودية، تدعى سحر خوجة وهى تعمل فى سفارة المملكة فى القاهرة. وقالت المصادر إن خوجة عملت فى البعثة الدبلوماسية السعودية فى القاهرة لمدة 13 عاما وكانت فى باريس لمتابعة تلقى ابنتها لعلاج طبى هناك.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن مواطن كويتى يدعى عبد المحسن محمد جابر المطيرى ضمن ركاب الطائرة المفقودة.

وقالت وسائل إعلام كويتية إن المفقود كان يعمل دكتورا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأنه كان بصحبة زوجته التي تتلقى العلاج في فرنسا، وتوجه إلى مصر لقضاء يوم مع أبناء أخته بعدها يعود إلى الكويت.

وكشفت المصادر أن من بين ركاب الطائرة المفقودة طالب تشادى يدعى محمد شيسى الذى كان يقوم بالدراسة فى كلية عسكرية فرنسية، وكان متوجها إلى بلاده للمشاركة فى عزاء والدته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل