المحتوى الرئيسى

لينكد إن تطالب مستخدميها بتغيير كلمات المرور بعد قرصنة بيانات 117 مليون مشترك

05/19 15:29

بعد واقعة اختراق وقرصنة تعرضت لها شركة "لينكد إن" عام 2012، ظهر الهاكر المسؤول عن الحادثة على أحد مواقع الشبكة العميقة Deep Web، عارضًا بيانات 117 مليون مستخدم للبيع.

وكان الهاكر قد اخترق حسابات شركة "لينكد إن" عام 2012، متسببًا في سرقة بيانات ومعلومات 117 مليون شخص استخدموا الموقع المعني بالتوظيف ومجال الأعمال.

وبعد 4 سنوات من عملية القرصنة الضخمة، ظهر الهاكر على أحد المواقع في الشبكة العميقة للإنترنت Deep Web، عارضًا معلومات المستخدمين مقابل 5 عملات "بت كوين"، والتي تقترب قيمتها من 2200 دولار أمريكي، بحسب ما نشر موقع Motherboard.

شاهد أيضًا: بلجيكا تحذر من أزرار التفاعل الجديدة على "فيس بوك" بسبب مخاطر بيع المعلومات

ومن جهتها طالبت شركة "لينكد إن" مستخدميها جميعًا بتغيير كلمات المرور، واعتماد أساليب قوية في تأمين حساباتهم، لحماية بياناتهم.

وأضافت "لينكد إن" أن الحرص على استعمال كلمات مرور صعبة، واتخاذ الإجراءات الأمنية التي يوفرها الموقع لمستخدميه، يساهم في الحد من مشكلات القرصنة.

شاهد أيضًا: 5 نصائح تساعدك على كسب ثقة جهات التوظيف على "لينكد إن" والفوز بوظيفة أحلامك

وأكدت "لينكد إن" أنها لم تتعرض لأي تسريب جديد في المعلومات، وأنها تسعى الآن للتواصل مع الأشخاص الذين تعرضت حساباتهم للاختراق، وحل مشكلاتهم.

ونوهت الشركة بأن لا خطر على مستخدمي الموقع الذين انضموا إليه بعد عام 2012، أو هؤلاء الذين غيروا كلمات مرورهم في فترة تالية لعملية القرصنة.

جوجل تبدأ عرض "إعلانات تسوق" على مستخدمي البحث عن الصور

أنباء عن إطلاق آبل لـ3 هواتف آيفون جديدة هذا العام.. شاهد الصورة المسربة

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل