المحتوى الرئيسى

من الذاكرة .. أهم الحوادث الجوية لشركة مصر للطيران

05/19 16:24

أعلنت شركة مصر للطيران منذ قليل عن تحطم الطائرة المفقودة والتي أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس متجهة إلى مطار القاهرة.

وللأسف سجل الشركة المصرية يضم عدد من الحوادث التي تصنف ضمن أكبر حوادث الطيران التي راح ضحيتها المئات، نرصد لكم أبرز تلك الحوادث.

1- مصر للطيران الرحلة 869 

تحطمت الطائرة التابعة للخطوط العربية المتحدة "مصر للطيران حالياً" بالقرب من مطار بومباي الهندي بتاريخ 28 يوليو 1963، مما أسفر عن مصرع جميع الركاب.

رحلة طيران من القاهرة متوجهة إلى مدينة عدن، وذلك عام 1972، وكانت الطائرة من نوع " ماكدونل دوغلاس دي سي 9-32" وكانت تحمل علي متنها 33 راكبا و9 من أفراد الطاقم وقد مات جميع الركاب بعد اصطدامها بطائرة أخرى.

عام 1985 قام ثلاثة أشخاص تابعين لمنظمة أبو نضال باختطاف طائرة تابعة للخطوط المصرية كانت متوجهة من مطار أثينا إلى مطار القاهرة الدولي، وأجبروا قائد الطائرة على الهبوط بها في مطار لوكا الدولي بمالطا، وبعد فشل المفاوضات مع المختطفين، قامت قوة عسكرية مصرية تابعة للقوات الخاصة بعملية اقتحام نتج عنها مقتل 56 شخص .

تحطمت طائرة من نوع بوينج بي767-300 تابعة لمصر للطيران وذلك في عام 1999 قبالة ساحل ماساتشوستس الأميركي بعد نحو ساعة من إقلاعها. ولم ينج في الحادث أي من الركاب.

في عام 2002 أقلعت طائرة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى مطار تونس، وقبل  لحظات من الهبوط أصطدمت الطائرة بأحد التلال بالعاصمة التونسية، ونتج عن الحادث مقتل 15 شخص.

6- خطف الطائرة المصرية لقبرص على يد مختل 

تعرضت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على متنها 55 راكباً كانت تقوم برحلة بين الإسكندرية والقاهرة للخطف إلى قبرص في مارس 2016.

اختفاء طائرة ركاب مصرية على متنها 69 شخصا

طائرة بريطانية يوجد بها عجلة مربعة .. ما هو سرها؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل