المحتوى الرئيسى

موجز أخبار مصر الخميس 19 مايو 2016 – اختفاء طائرة مصر للطيران

05/19 13:06

موجز أخبار مصر ينشر اليوم خبر طائرة مصر للطيران المختفية و العديد من الأخبار الهامة و التى حدثت خلال الساعات القليلة الماضية و التى تخص مصر سواء بالداخل او الخارج اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2016 و من ابرزها:

– تشهد المنافذ و المطارات المصرية حالة من الاستنفار الأمني حيث تم رفع درجات الاستعداد القصوى، بعد العلم باختفاء طائرة مصر للطيران، و العمل على تشديد الإجراءات الأمنية.

– لم يستبعد مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، أى من الأفتراضات حول الاختفاء للطائرة رقم (MS804) التابعة لشركة مصر للطيران، و ذلك الأمر أيضاً أكده رئيس الوزراء المصرى، بأنه يوجد احتمالية لعملية إرهابية.

– حيث أن طائرة مصر للطيران المفقودة ، تم اختفائها صباح اليوم الخميس فى الساعات الأولى منه، تحمل على متنها نحو الـ 66 راكباً، و كانت قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، و الظهور الأخير لها كان فى مدينة أثينا.

– عرض فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي إرسال زوارق و طائرات لتساعد فى عمليات البحث و التقصي عن طائرة مصر للطيران المفقودة.

– صرح رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، بعد إستبعاد العمل الإرهابي فى عملية إختفاء الطائرة المصرية، وعن الأسباب فى اختفاء طائرة مصر للطيران قال: من الصعوبة التكهن عن الأسباب الحقيقية الآن.

– وزير الطيران، المهندس شريف فتحي، داعياً للتروي عن معرفة الأسباب الحقيقية التى أدت لفقد طائرة مصر للطيران قائلاً: لا أريد أن أقول حادثة.

– نشر موقع روسيا اليوم، عن مكتب التحقيقات الفرنسي، من المرجح بأن السبب وراء اختفاء طائرة مصر للطيران ، أن يكون قد وقع هجوم عليها.

– شهد مطار القاهرة، صباح اليوم الخميس 19 مايو 2016، هبوط اضطراري لطائرة قادمة من مدينة الخرطوم، متجه إلى دولة سوريا، تابعة لشركة طيران “فلاي ناس”، و السبب أعطال فنية.

– قدم فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، خالص التعازي إلى الدولة المصرية، نتيجة حادث اختفاء الطائرة المصرية.

– قامت الجريدة الرسمية بنشر قرار رقم 484 لسنة 2015 لرئيس الجمهورية فى العدد الصادر لها اليوم الخميس الموافق 19 مايو 2016، عن الموافقة على الاتفاقية التى وقعت بين الحكومة المصرية و الحكومة الروسية بخصوص تقديم حكومة روسيا الاتحادية قرض تصدير حكومي لمصر.

– قامت القوات المسلحة المصرية بتكثيف الإجراءات العاجلة لها بشأن البحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة، ضمن مجهودات التنسيق و التعاون مع كافة أجهزة الدولة المصرية المعنية.

– يشهد سوق أسعار العملات الأجنبية فى مصر تباين فى الأسعار طبقاً لتقرير البنك المركزي صباح اليوم ليعلن عن ارتفاع بنحو الـ8 قروش لليورو و الإسترليني، بينما ارتفع الين الياباني بنحو الـ3 قروش، فى حين انخفض الفرنك السويسري بنحو الـ3 قروش.

– نشرت القناة الفضائية “روسيا اليوم” فى صورة خبر عاجل لها اليوم الخميس 19 مايو 2016، من مصدر فى الملاحة اليونانية، بأن الطائرة المصرية المختفية قد تحطمت فى محيط الجزيرة اليوننية “كارباثوس”.

– أرسلت اليونان فرقاطة و طائرة إلى مكان اختفاء الطائرة المصرية صباح باكر اليوم الخميس من على شاشة الرادار بأحدى مناطق جنوب البحر المتوسط.

– أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن قيامها بالتنسيق و التعاون مع جميع أجهزة الدولة المعنية، و بالتنسيق مع دولة اليونان، فى عمليات بحث و تقصى عن طائرة مصر للطيران المفقودة.

– تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصال تليفوني، من جان مارك إيرو نظيره الفرنسي، صباح اليوم الخميس، من خلاله قدم خالص التعازي، فى واقعة الطائرة التى سقطت اليوم فى البحر المتوسط.

– و فى خبر عاجل تعرب شركة إيرباص المنتجة للطائرات على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالميا “تويتر” عن خالص الأسف لاختفاء طائرة مصر للطيران أعلى مياة البحر الأبيض المتوسط.

– ننشر لكم صورة الطالب الذى كتب عبارة (أمي ماتت و مات معها كل شئ) الطالب أحمد حماد، البالغ من العمر نحو الـ11 عاماً، حيث أن صورة الورقة الخاصة بإجابته قد اشعلت المواقع المختلفة على الإنترنت, و شغلت العديد من رواد صفحات التواصل الإجتماعي.

جاري رفع المزيد من التفاصيل

ننشر اليوم موجز أخبار مصر, حيث نعرض العديد من الأخبار الهامة و التى حدثت خلال الساعات القليلة الماضية و التى تخص مصر سواء بالداخل او الخارج اليوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2016 :

• القاهرة: وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وصل مطار القاهرة الدولي، قادم من فيينا، فى زيارة سريعة إلى مصر لا تتعدى بضع ساعات.

• العريش: بدأ الأمتحانات بجامعة سيناء، و نائب رئيس الجامعة يقوم بتفقد سير اللجان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل