المحتوى الرئيسى

بالصور.. «التضامن» تقدم 20 ألف جنيه لمتضرري حريق العتبة و30 ألف لأسر المتوفين

05/19 13:08

 والي: الدولة لابد أن تقف بجانب أبنائها في الظروف الصعبة.. ومتضرري الحريق يهتفون: يحيا السيسي حتى لو ولع في البلد كلها

وزعت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أمس، 102 شيك لمتضررى حريق العتبة والغورية، بإجمالى 2 مليون و300 ألف كمساندة مالية لمتضررى الحريق مخصصة من بند الإغاثة والنكبات بالوزارة ومؤسسة التكافل الاجتماعي، ووفقا للعدد التى حصرته الوزارة.

وقالت والى في تصريحات لـ«الشروق»، أمس، إنه بلغت قيمة كل شيك 20 ألف جنيه لـ 82 من من حريق الرويعي فضلا عن 17 من حريق الغورية، بالاضافة إلى 30 ألف جنيه لـ 3 متوفين، مضيفة أن الأسوق في مصر تحتاج إلى تنظيم، وهذا سيتم عن طريق صندوق العشوائيات والمحافظة.

وأضافت والي، أن الوزارة حصرت خسائر الباعة الجائلين متضررى حريق الغورية والعتبة، لمنحهم شيكات وفقا لحجم الخسائر التى ذكرها كل تاجر أثناء الحصر، قائلة :« طول ما أنتم شغالين بالحلال طول ما ربنا يكرمنا على طول وتكون ديه أخر حادثة».

وأشارت والى خلال كلمتها التي ألقتها أثناء تسلميها للباعة المساعدات المالية صباح أمس، والذي حضره أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والعشرات من التجار والباعه الجائلين، حمد الله على السلامة "اللى ييجى فى الريش بقشيش"، كما وجهت العزاء للثلاثة الذين توفوا خلال الحريق.

وتابعت:« سنقف مع كافة احتياجاتكم، وأن المساندة المالية لكى تستطيعوا إعادة عملكم مرة أخرى ولاستعادة نشاطكم"، مطالبة التجار بضرورة التوجه إلى مديرية التضامن بالقاهرة "من يرغب فى أى مساعدة تكون من اختصاص الوزارة يتوجه إليهم لتلبية كافة الاحتياجات».

واستطردت:« هذه تعتبر مساندة مالية من الدولة وليس تعويض، الدولة لابد أن تقف بجانب أبنائها في الظروف الصعبة»، مشيرة إلي تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح محطة الكهرباء بمدينة أسيوط بمتضرري الحريق، قائلة:« أنتم على بال السيسي وهو أكد على سرعه تعويضكم».

وطالبت والي كل من لديه معلومة عن أسباب الحريق على التوجهه فورا للنيابة للادلاء بالمعلومات، قائلة: "أنا معرفش سبب الحريقه وهذا اختصاص النيابة".

وقال أحد المتضررين موجها حديثة للوزيرة قائلا :"إحنا هنرجع شغلنا في ميدان العتبه ولا هنروج في حته غيرها، لترد الوزيرة" لا أدري، وهذا من اختصاص المحافظة والحي".

وهتف عشرات الباعة والتجار خلال المؤتمر، قائلين "يحيا السيسي حتى لو ولع في البلد كلها".

ومن جهته، قال القائم بأعمال محافظة القاهرة أحمد تيمور :« فوجئت عندما سمعت أن الباعة يقولون أن الدولة هي من أحرقت الميدان لكي تخليه من الباعه، إحنا لو عملنا كده أكيد مش هنكون هنا دلوقتي عشان نديكم تعويضات مالية، وصعب أن نترك مثل هذه الشائعات»، ليرد عليه أحد المتضررين« إللي قال الكلام ده مش واحد بائع مننا».

وطالب أحد المتضررين من القائم بأعمال المحافظة بضرورة الاهتمام بهم، قائلا:« إحنا في أيام مفترجه أرجوكم أنظروا لينا وياريت تنظموا الميدان لينا لحد ما تعملوا سوق جديد، إحنا محتاجين متر ونص عشان نسترزق».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل