المحتوى الرئيسى

نجمة من برنامج the voice ستشارك كاظم الساهر في افتتاح مهرجان موازين... وماذا عن مشاركة حفيدته في the voice kids؟

05/19 11:00

عقدت الجهة المنظمة لمهرجان موازين بالرباط مساء الأربعاء ندوة صحفية للفنان العراقي كاظم الساهر قبل يومين لمشاركته الرابعة في دورات المهرجان حضرها ممثلو بعض وسائل الاعلام المغربية في غياب تام لممثلي الصحافة العربية والدولية.

وعبر عدد من الصحافيين خصوصا منهم المعتمدين لتغطية هذا الحدث الفني،عن استيائهم من هذا الإجراء المقصي الذي يقام لأول مرة في تاريخ المهرجان، فيما ندد آخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي طلب إدارة المهرجان الصحافيين التوقيع والتعهد بعدم حضور حفل الافتتاح القيصر الذي نفذت تذاكره لحجز أزيد من 80 بالمائة من مقاعده لفائدة عدد من الممولين والشركات،لأسباب اعتبرها المنظمون شخصية، بينما اعتبرها المتتبعون غير موضوعية.

وأكد الفنان العراقي كاظم الساهر الذي سيحيي حفل افتتاح الدورة 15 لمهرجان "موازين .. إيقاعات العالم" بالمسرح الوطني محمد الخامس،ليلة الجمعة 20مايو الجاري في المؤتمر الصحفي عن إعجابه بثراء وتنوع التراث الموسيقي المغربي واعدا جمهوره بأعمال قادمة تحمل بصمة هذا الإرث الكبير، مضيفا انه ما مرة أعاب على بعض الاسماء المغربية المعروفة في الساحة الفنية لعدم اكتراثها للتراث الغني الذي تختزنه البلاد وترويجه بأحسن صورة للعالم العربي، معربا عن اعجابه بصوت اسماء لمنور التي شاركته ديو المحكمة ومنوها بموهبة الشاب سعد لمجرد، متمنيا ان تشاركه نجاة رجيوي خريجة برنامج احلى صوت احدى مقطوعاته بالحفل.

واستعاد النجم كاظم الساهر الذي اختار الإقامة في العاصمة الرباط علاقته الوطيدة بالجمهور المغربي، وهو يحكي مفاجأته السارة بالزغاريد المغربية التي استقبلته وهو يصعد أخيراً منصة حفل كبير أحياه بالعاصمة الفرنسية باريس. وعن المخاوف المعبر عنها حول مستقبل الاغنية الطربية الاصيلة في ظل موجة الايقاعات السريعة الشبابية عقب القيصر بعبارة "الفن الجاد هو الباقي"مقدما نموذجا دالا من برامج المسابقات الغنائية وخصوصا برنامج the voice الخاص بالأطفال، حيث فوجئ طاقم البرنامج بإقبال وإصرار المترشحين الصغار، وهم أصوات المستقبل، على أداء قطع غنائية من السجل الفني الأصيل، رغم صعوبتها البالغة. وبخصوص هذا البرنامج الغنائي، كشف الفنان العراقي عن انزعاجه من تأثير أجواء التنافس على نفسية الأطفال الذين لا يتقبلون بسهولة مسألة الإقصاء، مما حفزه على إعداد مشروع غنائي يضم جميع المرشحين، معربا عن عدم معارضة حفيدته ان كانت تطمح للمشاركة في احدى دورات البرنامج،بقوله:"أنا ضعيف ما اقدر اعارض طلباتها".

وكانت الفنانة ماجدة الرومي احيت حفل الافتتاح في الدورة الماضية لمهرجان موازين بمسرح محمد الخامس ولأول مرة في تاريخ موازين، أجبر عشق المغاربة لأيقونة الغناء العربي المنظمين على الاتفاق بتنظيم حفل ثالث للنجمة اللبنانية في اليوم نفسه، وعلى المسرح ذاته، والتي قالت عنها "المرة الأولى في حياتي، التي أحيي فيها حفلة إضافة الى سهرتين متتاليتين في يوم واحد" لم أعش هذه التجربة من قبل، لكنني اليوم أعيشها على أرض المغرب".فهل سيفاجئ القيصر جمهوره بحفل ثاني ولما تالث على غرار النجمة اللبنانية؟.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل