المحتوى الرئيسى

قالوا عن طائرة ''مصر للطيران'' المفقودة

05/19 10:42

أثار فقدان طائرة مصرية صباح اليوم الخميس، وعلى متنها 59 راكباً، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، حيث صرح مصدر مسئول بمصر للطيران، بأن رحلتها رقم MS804 التي قد اقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكبًا و 10 من أفراد الركب الطائر قد اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر هذا اليوم.

وأضاف المصدر أن طائرة مصر للطيران رقم MS804 من طراز الآيرباص 320 قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 ميل.

وأثار هذا الحدث جدلا واسعاً، سواء على المستوى الاقليمي، أو العالمي، حيث أن الطائرة المفقودة عليها جنسيات مختلفة منهم 30 راكبًا مصريا، و 15 فرنسي، وجنسيات اخرى عديدة.

"صلواتنا لكل من كانوا على متن الطائرة وعائلاتهم".

قام السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن صباح اليوم الخميس وعبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بإعادة نشر أرقام الهواتف التي خصصتها شركة (مصر للطيران) لمساعدة أسر ركاب الرحلة رقم MS804 باريس - القاهرة، والتي اختفت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكتب السفير كاسن في تغريداته المتتالية "أفكارنا وصلواتنا مع جميع من هم على متن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران".

استنكرت الناشطة الكويتية فجر السعيد، اختفاء طائرة مصرية وعلى متنها 59 راكباً من جنسيات مختلفة.

وقالت السعيد، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، "موضوع الطائرة المصرية اللي اختفت من الرادار فيه إن طياره تحمل 58 راكب فقط !!!! ليش؟!!!"

عبر الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، عن حزنه لفقدان طائرة مصرية، قائلا :" البقاء لله وتعازينا لأهالي المتوفين من الطائرة المصرية".

علق الاعلامي الساخر باسم يوسف، على حادث فقدان طائرة مصرية صباح اليوم الخميس، قائلا :" لا حول ولا قوة الا بالله . يا رب ألطف بالجميع و هون عليهم"

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز، "احساس صعب وانا متجه لمطار القاهرة لاستقل الطائرة بأذن الله في رحلة عمل لمدة ٢٤ ساعة ان يكون اول اخبر اسمعه حالا وللأسف الشديد هو فقدان طائرة مصر للطيران القادمة من باريس فجر اليوم بعد دخولها مجالنا الجوي واحتمال سقوطها في البحر المتوسط".

وأضاف الناظر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس، "لا حول ولا قوة الا بالله والحمد لله .. قلوبنا جميعا مع اهل الضحايا

علق الفنان علي ربيع، على حادث فقدان طائرة مصرية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس، "اختفاء طائره مصر للطيران قادمة من فرنسا الي القاهرة.. ربنا يستر".

وقالت الاعلامية الجزائرية خديجة بن قنة، " أن مصر للطيران طائرة مصرية اعلنت عن تحطم في البحر المتوسط بعد اختفائها و على متنها 66 شخصا من بينهم 3 أطفال و ضمن ركابها سعودي و عراقي و بريطاني و فرنسي".

وأضافت قنة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس، " فرضية العمل الإرهابي أو الخلل الفني المفاجئ من بين الفرضيات المطروحة ..لم تسجل اي نداءات استغاثة قبل تحطم الطائرة، رحم الله الضحايا، لطفك يا رب".

أعلنت مصادر ملاحية مصرية أن عددا من طائرات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية تقوم حاليا بعمليات مسح للمنطقة التي اختفت قربها الطائرة المصرية القادمة من باريس فوق مياه البحر المتوسط".

ومن جانبه صرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، بأن طائرة تابعة للشركة أقلعت من مطار باريس شارل ديجول بفرنسا إلي مطار القاهرة، وأثناء اتجاهها إلى مصر فقدت الاتصال بأجهزة الرادار، مضيفا أن الشركة قامت بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث حاليا عن طريق فرق الإنقاذ.

و تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الخميس من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل