المحتوى الرئيسى

بالصور.. مقتنيات مارلين مونرو التي لم يرَها أحد من قبل

05/19 06:48

قبل ذكرى ميلادها الـ90 المقرر في الأول من يونيو/ تموز المقبل، سيتم عرض مجموعة واسعة من ممتلكات الفنانة الشهيرة مارلين مونرو الشخصية في جولة عالمية قبل بيعها في المزاد في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه بالإضافة إلى الصنادل الجلدية التي ارتدتها الممثلة الشهيرة في عملها كعارضة أزياء إلى جانب مجموعة فخمة من المقتنيات، هناك مجموعة من الرسائل العاطفية وملحوظات جانبية تشير إلى مشاكلها الخاصة.

وقال مارتن نولان، المدير التنفيذي لمزادات جوليان في لوس انجلوس، إن "الشيء المدهش في هذه الممتلكات هو أنه لم يشاهدها أحد من قبل في العلن منذ وفاة مارلين في عام ١٩٦٢"، مشيرًا إلى أنه من المقرر إجراء المزاد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفيما يلي نظرة على بعض هذه المقتنيات التي سيتم بيعها والأسعار المتوقع أن تُباع بها:

حقيبة صغيرة مع أحمر الشفاه والسجائر: ١٥ ألف دولار إلى ٢٠ ألف دولار

داخل الحقيبة المعدنية ذهبية اللون عملتان فضيتان، و8 سجائر ماركة فيليب موريس، وأحمر شفاه ومشط من البلاستيك، وفرشاة مسحوق البودرة من القطن الخالص، كذلك ما زالت موجودة، وقال السيد نولان إن حالة الحقيبة تظهر أنها من عام ١٩٤٧.

إيصال من محل بقالة: ٣٠٠ دولار إلى ٥٠٠ دولار

وتم تسليم المواد الغذائية المذكورة في الإيصال من محل بقالة إلى فندق بيفرلي هيلز يوم ٢ مارس/آذار عام ١٩٦٠، وكانت السيدة مونرو تصور آنذاك فيلم "دعونا نمارس الحب".

خطاب عن إقامتها في العيادة النفسية: ٢٠ ألف دولار إلى ٣٠ ألف دولار

نسخة كربونية من بريد أرسلته مونرو إلى طبيبها ومؤرخ في ٢ مارس/آذار ١٩٦١، حيث تقول فيه إن إقامتها في عيادة باين ويتني للطب النفسي في نيويورك تجعلها تشعر بأنها "في نوع من أنواع السجن لجريمة لم ترتكبها "، كما وصفت تفاصيل عن أنها ألقت بكرسٍ على زجاج، ثم استخدمت قطعة من الزجاج المكسور للتهديد بأنها ستؤذي نفسها إذا لم يتم إطلاق سراحها، ولكنها أضافت: "أنا ممثلة، وأنا لن أوذي أو أشوه نفسي عمدًا".

ساعة من البلاتين والماس:٨٠ ألف دولار إلى ١٢٠ ألف دولار

إنها أغلى المقتنيات في هذه المجموعة من المتعلقات التي سيتم بيعها في المزاد العلني، وهي ساعة للحفلات ماركة بلانكبين ومعها سوار يحيط به ٧١ ماسة جولة و2 من ألماس ماركيز.

كلمات عن الزواج: ١٠ آلاف دولار إلى ٢٠ ألف دولار

بعد وقت قصير من زواجها الثالث، بالكاتب المسرحي آرثر ميلر، كتبت السيدة مونرو على قطعة من الورق في عام ١٩٥٦: "أعتقد أنني كنت أشعر بالرعب من أن أكون زوجة شخص ما؛ حيث إن ما أعرفه من الحياة يؤكد أنه لا يمكن لأحد أن يحب شخص آخر حقيقة"، وانفصل الزوجان عام ١٩٦١.

وتزوجت مارلين مونرو مرتين، واحدة عندما كانت في الـ١٦ من عمرها، ولا تزال تعرف باسم نورما جين بيكر، وتزوجت من صديقها جيمي دوجيرتي وانفصلا في ١٩٤٦، كما تزوجت من لاعب البيسبول الشهير جو ديماجيو لمدة 9 أشهر في عام ١٩٥٤.

وصفة للطعام: ١٠ آلاف دولار إلى ٢٠ ألف دولار

وأصبحت الوصفة مشهورة في كتاب "شظايا"، الذي يتضمن مجموعة من الرسائل والقصائد وبعض الملحوظات الأخرى من حياتها، وحاولت صحيفة "نيويورك تايمز" إعادة عمل الوصفة لها بعد نشر الكتاب في عام 2010.

تأملات في الحياة والعمل: ١٠ آلاف دولار إلى ٢٠ ألف دولار

قالت مارلين مونرو في هذه الورقة: "إحدى الملحوظات من أجل الحياة"، وهي "التصميم على عدم الاضطراب"، أما عن العمل كتبت "لا يمكن إلا أن نتذكر الحقيقة، ولا نخترعها".

رسومات بالقلم الرصاص: ١٥ ألف دولار – ٢٠ ألف دولار

مجموعة متنوعة من رسومات نفذتها السيدة مونرو، بما في ذلك واحدة تحت عنوان "عاشق يشاهد حبيبته في نومها"، وسيتم بيعها في المزاد العلني، وأشار نولان في هذا الصدد إلى أن "ما لم يكن الناس يدركونه أن مارلين كانت فنانه وتحب الرسم"، موضحًا أنها كان لديها خطط معمارية للحصول على شقة في نيويورك والتي شملت مساحة لاستوديو فني، ولكن لم تتحقق هذه الخطط أبدًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل