المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم غالي يهدد بالإعتزال الدولي والفريق يختتم إستعداته لمواجهة روما - الأهلي.كوم

05/19 11:07

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

«غالى» يلوح بالاعتزال الدولى و«نبيه»: انتهى عصر مراكز القوى

هدد حسام غالى، لاعب الأهلى، باعتزال اللعب الدولى فى حالة اتخاذ الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى، قراراً باستبعاده من المنتخب الوطنى خلال المعسكر المقبل، فى أعقاب أزمة اللاعب مع أسامة نبيه، المدرب العام، ومحمود فايز، مترجم الفريق.

وأكد غالى، فى جلسة مع اللاعبين الدوليين بالأهلى، أنه لن يتردد فى إعلان قراره بالاعتزال الدولى مادامت تتم التفرقة بين لاعبى الأهلى والزمالك داخل معسكر المنتخب، وأنه لن يسمح بالمساس بلاعبى الأهلى ولا بتاريخ نادى القرن فى أى مكان تواجد فيه، موضحاً أنه لم يعترض على عدم مشاركته فى مباراة الذهاب أمام نيجيريا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠١٧.

وشدد غالى خلال الجلسة على أن الهدف من وراء الترويج لكونه يرفض البقاء على دكة البدلاء هو إخفاء حقيقة اعتراض لاعبى الأهلى على وصفهم بـ«العصابة» داخل المنتخب الوطنى.

وتساءل غالى خلال جلسته مع اللاعبين: «كيف يطالبوننا بأداء متميز فى المباريات وتحقيق الفوز ونحن نعيش فى أجواء مليئة بالفتن بين اللاعبين لم نشهدها من قبل؟!».

وشدد غالى على أنه لم ير فتنة بين لاعبى الأهلى والزمالك فى المنتخب على مدار تاريخه كهذه الفتنة.

من جانبه، أوضح أسامة نبيه، المدرب العام، أنه لم يسئ إلى لاعبى الأهلى أو غيرهم فى المنتخب الوطنى أو على مدار تاريخه لاعباً ومدرباً، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الحملة هو اعتراض بعض اللاعبين على بقائهم على دكة البدلاء.

وتساءل نبيه: «لماذا لم تتم إثارة هذه الأزمة فى عهد شوقى غريب عندما كنت متواجداً ضمن الجهاز المعاون؟! ولماذا لم تتم إثارتها فور تولى كوبر المسؤولية؟!».

وقال نبيه، للمقربين منه، إن الجهاز الفنى للمنتخب لا يقبل بسياسة لى الذراع، ولن يسمح بوجود مراكز قوى بالفريق، حفاظاً على استقرار المنتخب.

وشدد نبيه- خلال جلسته مع بعض المدربين السابقين أثناء تواجده فى برج العرب لمتابعة مباراة الزمالك مع الاتحاد السكندرى فى الدورى الممتاز- على أن الجهاز الفنى لا يفرق بين لاعب وآخر، ويقدر جميع اللاعبين سواء فى الأهلى أو الزمالك أو المحترفين فى أوروبا. وأضاف: «لو أن الجهاز الفنى لا يرغب فى تحقيق أفضل نتائج فى المباريات الودية والرسمية ما كان سعى لضم أفضل اللاعبين، وما سافر كوبر إلى إنجلترا لمتابعة (مرسى)، المحترف بنادى ويجان الإنجليزى ولا كريم حافظ، المحترف بالدورى القبرصى»، مؤكداً تقديره واحترامه لجميع اللاعبين والأندية، باعتباره مدربا للمنتخب الوطنى.

عمرو جمال: رؤية محمد صلاح هى أجمل ما فى ودية روما.. وسعد سمير: الاستفادة من الخبرات هدفنا

أعرب عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن سعادته لمواجهة فريق روما الإيطالى، خصوصا أن هذا الأمر فرصة لا تتكرر كثيرا. وقال جمال إن أكثر ما يسعده فى مقابلة فريق روما هو رؤية النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق العاصمة الإيطالية، مشيرا إلى أنه يتمتع بحب كبير بين زملائه فى المنتخب الوطنى.

وأكد مهاجم الفريق أن اللعب أمام النجم فرانشيسكو توتى، قائد روما، أمر مميز، وربما لن يتكرر مرة أخرى، مضيفا أنه يتمنى الحصول على فرصة للمشاركة فى اللقاء. وأوضح جمال أن خوض الفريق مباراة ودية عالمية بهذا الحجم يدل على المكانة الكبيرة التى وصل إليها النادى، ليس فى أفريقيا والشرق الأوسط فقط، بل على مستوى العالم، خصوصا أن النادى يعد هو الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم.

فيما أكد سعد الدين سمير أن اللعب للمتعة والاستفادة من الخبرات هو الهدف الأول من المواجهات الودية العالمية التى يخوضها النادى مع أكبر الفرق فى أوروبا.

وأكد سعد أن مواجهة فريق مثل روما الإيطالى، وعلى ملعب هزاع بن زايد، أحد أفضل الملاعب فى الإمارات والوطن العربى، يعد أمرا مميزا ويساعد اللاعبين على التألق والإبداع. وأوضح أن الجماهير المصرية فى الإمارات، وخصوصا الأهلاوية، تنتظر رؤية الفريق أمام نجوم فريق العاصمة الإيطالية، مشيرا إلى أن فرصة اللعب أمام نجم بحجم فرانشيسكو توتى، قائد روما، ربما لا تتاح للاعبين آخرين.

لا صوت في الامارات يعلو فوق صوت المباراة الودية التي تجمع الأهلي وروما الإيطالي في السادسة من مساء غد بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت دبي علي ستاد هزاع بين زايد في مدينة العين.. اهتمام كبير في الإمارات بتلك المباراة التي نفدت جميع تذاكرها فور طرحها، الكل يبحث عن تذكرة حضور المباراة، في ظل العدد الكبير للجالية المصرية بالإضافة إلي شعبية المباراة التي حظيت باهتمام كبير من كافة الجنسيات نظرا لقوة فريق روما الإيطالي.

وكان الاجتماع التحضيري للمباراة قد أسفر عن اعتماد حضور 25 ألف متفرج، لمشاهدة اللقاء مع تأمين كافة مداخل ومخارج الاستاد، بالتنسيق مع مسئولي ملعب هزاع بن زايد.

وأكد الحاضرون للاجتماع علي أهمية خروج اللقاء بصورة حضارية تعكس قيمة المباراة العالمية،لا سيما وأن اكبر الصحف العالمية تتابع اللقاء، لأهميته . وقد حضر الاجتماع مسئولو الشركة المنظمة وممثلون عن الهيئة المسئولة عن ملعب المباراة للتنسيق وخروج المباراة بشكل مشرف..كما تواصل النجم الايطالي فرانشيسكو توتي مع مسئولي الشركة الراعية عن طريق «الكونفرانس» لتأمين إجراءات وصوله للإمارات، استعداداً لملاقاة الأهلي وأعلن كريم عبده مسئول الإجراءات عن اتخاذ كافة التدابير الأمنية لسلامة الفريق الإيطالي، مؤكداً علي سعادة توتي بملاقاة الأهلي في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، وتعهد سويلم بخروج المباراة بالشكل الذي يليق باسم الفريقين، وأنه كلف كتيبة عمل هذا اللقاء بضرورة تسهيل كافة العقبات خاصة ان المباراة عالمية وتحظي باهتمام كبير.

ومن المنتظر ان يتم تكريم الثنائي محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفرانشيسكو توتي نجم وقائد فريق روما الايطالي، وذلك نظراً لكون صلاح قيمة كبيرة ونموذجا مشرفا للشباب المصري والعربي والإفريقي من خلال رحلة احترافه وتألقه في الملاعب الأوروبية، كما أن توتي هو رمز للانتماء والتفاني في خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد مشواره الطويل مع الكرة الإيطالية.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت امس في الخامسة عصرا بتوقيت دبي السابعة بتوقيت القاهرة، وقرر مارتن يول المدير الفني للأهلي إعفاء اللاعبين من المران امس نظراً لحالة الإرهاق الشديدة التي لحقت بهم بعد مباراة الإنتاج الحربي التي فاز بها الأهلي بهدفين نظيفين بالإضافة إلي عناء رحلة السفر من القاهرة إلي دبي، وذلك علي ان يخوض الاهلي مرانه الأساسي والأخير اليوم علي ملعب نادي أهلي دبي، ومن المنتظر ان يصل عماد متعب مهاجم الاهلي إلي دبي اليوم حيث تخلف عن السفر مع الفريق نظراً لارتباطه بأداء الامتحانات الجامعية، وذلك بعد ان حصل اللاعب علي اذن من الجهاز الفني للغياب عن الرحلة.

وسوف تعقد الشركة المنظمة مؤتمراً صحفياً للفريقين في الثانية ظهر اليوم بتوقيت الإمارات بحضور مارتن يول المدير الفني للأهلي وحسام غالي كابتن الفريق، وسباليتي المدير الفني لروما وفرانشيسكو توتي كابتن الفريق.

وأكد الهولندي مارتن يول، أن الأهلي سيخوض مواجهة للشهرة أمام فريق روما الايطالي، معتبرا أنها مباراة بعيدة عن أية ضغوط أو رسميات، مما يمنح لاعبيه المتعة خلالها..وأضاف أن الجهاز الفني لديه الفرصة لمتابعة عدد من اللاعبين الغائبين عن المشاركة في الفترة الأخيرة وأوضح أنه يتمناها مباراة للمتعة مع بطل إيطاليا، وأن تكون علي قدر لائق من الفنيات والمهارات التي تسعد الجماهير وأشار الهولندي إلي أنه سعيد بزيارة الإمارات وأن تقام المباراة في هذه الأجواء الجديدة التي يعتبرها مفيدة للاعبين من باب التغيير ومن اجل الوصول لآفاق جديدة ينتظرها الملايين من عشاق الأهلي في كل مكان.

ومن جانبه أكد كامل زاهر أمين صندوق النادي الاهلي أن مشاركة الفريق في مباراة ودية عالمية أمام فريق بحجم روما الإيطالي تمثل نقلة جديدة وعودة للمكانة الطبيعية التي يستحقها الفريق بعد أن كان معتاداً علي مواجهة أكبر الاندية في العالم مثل ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وهو ما يعزز مكانة الفريق علي خريطة الكرة في إفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام.

غالي يروي ذكرياته مع جوارديولا

أكد حسام غالي كابتن الفريق أن مباراة روما تكتسب أهمية مضاعفة نظرًا لنتائج الأهلي الجيدة مع الفرق الأوروبية ونجاحه من قبل في الفوز علي ريال مدريد وبعده علي فريق روما نفسه عام 2002 ولهذا سوف تأخذ المباراة الطابع الرسمي رغم أنها مباراة ودية. وأضاف غالي أنه سبق وشارك أمام روما في الودية التي أقيمت في 11 أغسطس 2002 والتي فاز بها الأهلي 2/ 1.وأوضح أن هذه المباراة تحديدا هي وش السعد عليه بعدما تألق فيها وتمكن من مراوغة جوارديولا نجم المنتخب الإسباني السابق والمدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الألماني، واحترف بعدها في نادي فينورد الهولندي وبدأ رحلته الاحترافية في أوروبا.

اليوم.. الأهلى يخوض مرانه الأخير بدبى قبل مواجهة روما العالمية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير مساء اليوم استعداداً لمواجهة روما العالمية الودية المقرر لها الثامنة مساء غد بتوقيت الإمارات السادسة مساء بتوقيت القاهرة بإستاد هزاع بن زايد فى مدينة العين الإماراتية، وكانت البعثة الحمراء قد وصلت إلى العاصمة دبى بعد ظهر أمس وسط استقبال أسطورى من الشركة المنظمة ومسئولى أهلى دبى الذى طوقوا أعناقهم بالورد.

وحضرت البعثة بكامل تشكيلها وبجميع اللاعبين المقيدين وهم شريف إكرامى وأحمد عادل عبدا لمنعم ومسعد عوض ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل ومؤمن زكريا وعمرو جمال ووليد سليمان وباسم على وماليك إيفونا وعمرو السولية وأحمد الشيخ وعبدالله السعيد وسعد سمير وصالح جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وحسام عاشور وجون انطوى وحسام غالى ومحمد هاني، بينمما تغيب المهاجم عماد متعب عن السفر مع البعثة الحمراء بسبب ارتباطه بامتحانات نهاية العام فى جامعته الخاصة على أن يستقل متعب الطائرة المتجهة إلى الإمارات اليوم للحاق بالمران الأخير .

ويفقد الفريق فى تلك المواجهة جهود كل من حسين السيد الظهير الأيسر لأسباب خاصة بالتجنيد ورمضان صبحى وأحمد حمدى لارتباطهما بمعسكر منتخب الناشئين استعدادا لمباراة رواندا فى التصفيات الافريقية المقرر لها السبت المقبل ، وخاض أبناء الرداء الأحمر مرانا خفيفا مساء أمس بعد وصولهم بوقت قليل ، وحرص الهولندى مارتن يول المدير الفنى على أن يترك المران لمعاونه مدرب الأحمال ليندمان لتخفيف الحمل التدريبى تجنبا للإرهاق.

وقال المدرب الهولندى مارتن يول، المدير الفنى إن الأهلى سيخوض مواجهة للشهرة أمام فريق روما الايطالى الجمعة المقبل ، معتبرا أنها مواجهة بعيدة عن أى ضغوط أو رسميات وستمنح لاعبيه المزيد من المتعة خلال تلك المواجهة، وأضاف أن الجهاز الفنى لديه الفرصة لمتابعة عدد من اللاعبين الغائبين عن المشاركة فى الفترة الاخيرة وسيمنحهم الفرصة للظهور فى تلك المباراة التاريخية أمام جماهيرهم .

وأوضح أنه يتمناها مباراة للمتعة مع بطل إيطاليا، وأن تكون على قدر لائق من الفنيات والمهارات التى تمتع الجماهير ، مبدياً سعادته الكبيرة بزيارة الإمارات وأن تقام المباراة فى هذه الأجواء الجديدة التى يعتبرها مفيدة للغاية من باب التغيير ومن اجل الوصول لآفاق جديدة ينتظرها الملايين من عشاق الأهلى فى كل مكان.

وأكد حسام غالى كابتن الفريق ان مباراة روما تكتسب أهمية مضاعفة نظرًا لنتائج الأهلى الجيدة مع الفرق الأوروبية ونجاحه من قبل فى الفوز على ريال مدريد وبعده على فريق روما نفسه عام 2002 ، ولهذا سوف تأخذ المباراة الطابع الرسمى رغم أنها مواجهة ودية فى المقام الأول ، وقال غالى إنه سبق أن شارك أمام روما فى الودية التى أقيمت فى 11 أغسطس 2002 والتى فاز بها الأهلى 2-1 وسجل حينها إبراهيم سعيد والأنجولى إيفيلينو، وأضاف أن هذه المباراة تحديدا هى وش السعد عليه بعدما تألق فيها وتمكن من مراوغة جوارديولا نجم المنتخب الإسبانى السابق والمدير الفنى الحالى لبايرن ميونخ الألماني، واحترف بعدها فى نادى فينورد الهولندى وبدأ رحلته الاحترافية فى أوروبا.

وأوضح أن مباراة 2002 رغم كونها مباراة ودية فإنها حظيت باهتمام كبير سواء فى مصر أو أوروبا ولفتت الأنظار إليه بقوة، ولعب وسط كوكبة من نجوم الأهلى وتألق فى هذه المباراة. وأشار غالى إلى أنه خلال مشواره الاحترافى فى أوروبا مع فرق توتنهام الإنجليزى وفينورد الهولندى وليرس البلجيكي، لم يسبق له أن واجه فريق روما فى أى من دوريات البطولات الأوروبية.

وتابع غالى أن احتكاك الأهلى بالمدارس الأوروبية أمر مهم جدا، خاصة لمجموعة اللاعبين الصاعدين لأنها تزيد من خبرتهم وتكسبهم المزيد من الثقة، مضيفا أن روما من الفرق العريقة والتى تتميز بالسرعة والقدرات الهجومية الكبيرة، بل أن الكرة الإيطالية بشكل عام من أقوى المدارس على مستوى العالم وتتميز بالالتزام التكتيكى والمجهود البدنى الكبير وأن الأهلى بالتأكيد يعرف أهمية المباراة ويقدر جماهيرتها، وهو ما يسعى لتأكيده خلال جلساته المستمرة مع اللاعبين باعتباره كابتن الفريق.

وأشار غالى إلى أن تكريم نجمى فريق روما محمد صلاح وفرانشيسكو توتى على هامش المباراة، يعد شيئا طبيعيا فالأول يقدم صورة رائعة ومشرفة ونموذجا للاعب المصرى المحترف فى أوروبا، أما توتى فهو نجم لم يختلف عليه اثنان وقدم عطاء بلا حدود للكرة الإيطالية ولهذا فإن تكريمهما يأتى فى محله ويزيد من جماهيرية المباراة.

وتعقد الشركة المنظمة مؤتمرا صحفيا للفريقين فى الثانية ظهر بتوقيت الإمارات بحضور مارتن يول المدير الفنى للأهلى وحسام غالى كابتن الفريق، وسباليتى المدير الفنى لروما وفرانشيسكو توتى كابتن روما، وتشهد المواجهة تكريم الثنائى محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وفرانشيسكو توتي، نجم وقائد فريق العاصمة الإيطالية، وقال عبدالعزيز عبدالشافى زيزو إن صلاح قيمة كبيرة ونموذج مشرف للشاب المصرى والعربى والإفريقى من خلال رحلة احترافه وتألقه فى الملاعب الأوروبية، كما أن توتى هو رمز للانتماء والتفانى فى خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد مشواره الطويل مع الكرة الإيطالية.

الاتحاد "خلع".. أبوريدة يستدعي كوبر.. والمدرب يلتزم الصمت

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل