المحتوى الرئيسى

صور| بسبب الدولار.. ارتفاع أسعار فوانيس رمضان في أسيوط

05/18 20:20

مع اقتراب شهر رمضان الكريم يتوافد المئات من المواطنين بمحافظة أسيوط، على شراء فوانيس رمضان لأطفالهم، من أجل اللهو واللعب بها في الشوارع والساحات، إذ يعد مظهرا من مظاهر الشهر الكريم.

وبدأت المحال التجارية في عرض المستلزمات الرمضانية، منها الزينة وفوانيس رمضان، بأنواع مختلفة لجذب المواطنين إلى الشراء مبكرا ابتهاجا بقدوم الشهر الكريم.

ويقول يحيي طلعت، صاحب محل، لـ"دوت مصر"، إن منع استيراد الفوانيس هذا العام أدى إلى ارتفاع أسعارها بنسبة أكثر 30%، كما أن خامات تصنيع الفوانيس المصرية مرتفعة الأسعار نتيجة لارتفاع سعر الدولار.

 ويضيف، أنه في العام الماضي كانت هناك فوانيس تباع بـ10 جنيهات، وهذا العام هناك فوانيس تباع من 20- 70 جنيهًا، بينما الفانوس "الهاند ميد" المُصنع في خان الخليلي، يتراوح سعره بين 50- 350 جنيها، ويسجل مبيعات عالية، إذ يستخدم كديكور للمنازل، وهناك فانوس أشكال (العروسة الصغيرة) و(سبونج بوب) و(التوك توك) التي يصل سعرها لـ55 جنيها، والمتوسطة 65 جنيها والكبيرة بنحو 75 جنيها.

 وتابع أنه هناك أيضا الفوانيس المصنوعة من الأقمشة الملونة التي تشتهر بها الأجواء الرمضانية، ويبدأ سعرها من 50- 200 جنيه، بينما تنتشر الأنواع الخشبية بكثافة، والمتميزة بالزركشات والنحت عليها بالآيات القرآنية.

بينما يقول باسم أحمد، أحد المواطنين، إنه فضل هذا العام عدم شراء مستلزمات رمضان نظرا للارتفاع الكبير في الأسعار بجميع السلع الخاصة بالشهر الكريم، إذ تفاجئ بسعر الفوانيس الخشبية التي توقع أن تنخفض سعرها لتكوينها من الأخشاب والمنتجات البسيطة إلا أن سعره يبدأ من 50 جنيها للحجم الصغير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل