المحتوى الرئيسى

مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC يطلق مؤتمر AMECSE 2016في نسخته الثانية 28 مايو

05/18 17:54

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" النسخة الثانية من مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE بالتعاون مع جمعية ماكينات الحوسبة ACM الأمريكية العالمية وذلك خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو الجاري.

ويُعتبر المؤتمر هو الأول من نوعه في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وبمثابة المنصة المثالية لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والاتجاهات والخبرات والاهتمامات في مجال هندسة البرمجيات.

ويروج المؤتمر بصفة خاصة لأوراق بحثية تناقش أحدث الابتكارات وتقنيات وممارسات هندسة البرمجيات ويزخر المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بمسارات متعددة تتضمن برامج تعليمية وحلقات نقاشية وغيرها من الأحداث التي تسمح بعروض تقديمية متعمقة للموضوعات التي يتم مناقشتها.

ويضم برنامج المؤتمر جلسات تنعقد بالتوازي لمناقشة الأوراق البحثية وأبحاث الصناعة التي تم قبولها والتي تقدم نتائج مبتكرة وجديدة بأسلوب عملي تجريبي ونظري وتصوري توجهه الأدوات وتتناول الموضوعات السابق ذكرها وسيتم نشرها في سلسلة إجراءات مؤتمر رابطة ماكينات الحوسبة (المعروفة باسم ACM-ICPS). وكذلك مجموعة من المحاضرات القصيرة التي يلقيها رواد الصناعة والأوساط الأكاديمية التي من شأنها تقديم خبرات عملية حول الأدوات والتكنولوجيات الجديدة والناشئة.

ويجمع المؤتمر عدد من أساتذة الجامعات وقادة منظمات وهيئات عالمية ومحللي البيانات ومهندسي البرمجيات وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة وصانعي السياسات ومديري مشاريع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء منظمات المجتمع المدني ومحاضرين وباحثين.

ووجه المؤتمر الدعوة للممارسين والمختصين في هندسة البرمجيات للمشاركة بتقديم أوراق بحثية وبحوث صناعية ومحاضرات تتناول الترابط بين التنمية والابتكار والانفتاح في هندسة البرمجيات.

وتشتمل الموضوعات التي يرتكز عليها المؤتمر: البيانات الموصولة والدلالية مفتوحة المصدر، ونماذج الاعمال وسياسات البيانات المفتوحة، وتكنولوجيات البيانات المفتوحة، وبرمجيات المدن الذكية والبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، ونماذجها، وطرق البرمجيات المرنة، وتحاليل البيانات للبرمجيات، والحوسبة السحابية، والهندسة المعتمدة على النماذج، وإعادة استخدام البرمجيات، وإعادة تصنيع البرمجيات، وتحاليل وحوسبة التواصل الاجتماعي، وبرمجيات إنترنت الأشياء، وعمليات إبداع البرمجيات، وسياسات الإبداع في مجال البرمجيات، ونماذج الأعمال لتكنولوجيات الابداع في البرمجيات الناشئة، وريادة أعمال الويب، وإدارة الابداع للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يسهم المؤتمر في بناء جسور تواصل مع المنظمات العالمية النشطة والأفراد المتميزة في شتى فروع التكنولوجيا حيث يستقبل المؤتمر الأوراق البحثية والتقارير التي توثق خبرات العاملين بالصناعة من مختلف دول العالم. ويستقطب المؤتمر متحدثين متميزين ومنفردين عالميا ليحاضروا وينقلوا خلاصة خبراتهم وتجاربهم. كما يعد المؤتمر وسيلة لزيادة حصيلة مصر البحثية وتأكيد تمثيلها عالميا من خلال التأكيد وتشجيع الباحثين المصريين على المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل