المحتوى الرئيسى

نصائح د/ مدحت عبد الهادي: الثقافة الجنسية قبل الزواج في غاية الأهمية

05/18 14:44

الثقافة الجنسية قبل الزواج لها دور هام في نجاح وإتمام الزواج مدى الحياة. ولأن كثير من التساؤلات تدور في بال العديد من السيدات، حول بعض المصطلحات الجنسية وطريقة التعامل مع الزوج بشأن العلاقة الحميمة، ستجدون في السطور القليلة القادمة الإجابة على الكثير من التساؤلات فيما يخص الثقافة الجنسية قبل الزواج.

كيف تجاوب المرأة على سؤال: من أين علمت بهذه المعلومات؟

الصراحة مهمة للغاية في العلاقة الزوجية، فيمكنك إخباره بالطريقة التي حصلت منها على المعلومات سواء كانت الإنترنت أو الكتب أو أنك سجلت بإحدى الدورات للمقبلين على الزواج. أما إن كنت لا تثقين في تفكيره أو كيف سينظر لك، فمن الأفضل أن تقولين أنك حضرت دورات المقبلين على الزواج والتي عادة ما تقدم جلسات سيكو ثيرابي وتجاوب على أسئلة الجميع.

أهمية الثقافة الجنسية قبل الزواج:

الثقافة الجنسية قبل الزواج ضرورية جدا جدا لمنع نسب الطلاق الزائدة عن الحد. فمعظم الرجال التي أجلس معها يقولون: أنا لا أتخيل أن زوجتي يمكنها أن تفعل ما تقوم به عشيقتي. ومبرراتهم أن إذا قام الرجل بإخبار المرأة ببعض الأشياء التي تثيره، فالأمور لن تكون على ما يرام! في هذه الحالة الميزان يكون مقلوبا وما أكثر هذه الحالات التي في النهاية تؤدي إلى الخيانة ومن ثم الطلاق.

النقاط المهمة التي يجب على كل زوج وزوجة أن يتعلموها قبل الزواج:

- فلسفة ليلة الدخلة، لأن كل شخص أصبح يتعامل معها بفلسفة خاصة. فكل منهم يسمع شيئا يقوم بتنفيذه سواء كانت من قبل الرجال كتعاطي الأقراص المقوية جنسيا، والفتيات تلجأ إلى خلق الحجج لتهرب من تلك الليلة المسماة بليلة العمر، أي أنها أجمل ليلة على الإطلاق. وإذا قمت بسؤال أي من المتزوجين عن ليلة الدخلة سيخبروك أنها ليلة المعاناة الكبرى، لذا فيجب العلم بـ...

- ثقافة ليلة الدخلة، وما هو المنتظر حدوثه؟

- مشكلة فض غشاء البكارة وما هو توصيف غشاء البكارة؟

- ما هو توصيف النزيف أو قطرات الدم التي تظهر بعد فض الغشاء؟

- هل يجوز إكمال العلاقة الحميمة بعد فض الغشاء؟

- هل هناك ما يسبق فكرة فض الغشاء؟

- طريقة التعامل الصحيحة لكل منهما أثناء العلاقة الحميمة الأولى.

ثاني أهم الأشياء التي يجب أن يعلمها المقبلين على الزواج، معنى الدورة الجنسية عند كل من الرجل والمرأة وهزة الجماع والنهم والشبق لدى المرأة والاختلافات عند الرجل والمرأة.

فمثلا ضعف الانتصاب وسرعة القذف وما هي حلولها، فهذه المشكلة بالنسبة لي لا يوجد ما يسمى بمرض ضعف الانتصاب أو سرعة القذف، فالدورة الجنسية معناها أن الاثنان يصلان إلى النشوة الجنسية في نفس المدة. ولكن للمرأة يمكن أن تقذف أكثر من مرة في نفس مدة الرجل وهنا يأتي الفرق بين الدورة الجنسية للرجل والمرأة. ودائما الجماع الناجح يحسب بأنه مرة واحدة لكل طرف.

- ثقافة الإنجاب، مقدمات ما قبل العلاقة الزوجية.

- الأوضاع الجنسية المناسبة للجسم، فالشخص السمين لا يناسبه أوضاع بعينها لما تسببه من متاعب في العلاقة الحميمة للطرفين.

المصادر التي لابد أن يلجأ إليها الطرفان لتثقيف أنفسهما قبل الزواج:

أنا أفضل أن تكون المصادر موثقة من قبل مراكز دورات تدريبية للمقبلين على الزواج، والذي يقوم بذلك عادة هم الأطباء اللذين يعملون في مجال علم الذكورة أو الهرمونات أو السيكو ثيرابي أو بعض طبيبات النساء المعنين بنشر هذه الثقافة. هذه الدورات تتضمن دروس تأهيل نفسي وصور توضيحية وكتيبات مطبوعة ومراجع يمكن أن تلجأي إليها في أي وقت للاستعداد للحياة الزوجية.

أما الكتب المنتشرة عن ليلة الدخلة، فهي تسمى بأنها منتهية الصلاحية لأنها في النهاية تنقل تجربة شخصية غير سائدة وحدثت في وقت غير وقتنا. لذا يجب تحري الدقة والتأكد من المصادر التي نأخذ منها المعلومات.

اقرأي هنا المزيد من النصائح لعلاقة زوجية وعائلية ناجحة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل