المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض الفن التشكيلي «أطياف عربية» بمشاركة 33 فناناً من السعودية ومصر

05/18 01:13

افتتح معرض الفن التشكيلى " أطياف عربية " بمشاركات جمعت 33 فنانا من المملكة العربية السعودية ومصر مساء الثلاثاء بجاليرى لمسات بالقاهرة وقام بتنسيقه الفنان التشكيلى السعودى مازن محمد تحت رعاية جمعية الثقافة والفنون بجدة .

وقال الفنان التشكيلى السعودى يوسف إبراهيم إنه سعيد بمشاركته في المعرض بلوحته" أحاديث الجدران " والتى جاءت لتعبر عن الحالة النفسية للإنسان فى حال حزنه أو سعادته .. مشيرا إلى إنه هذه هى ثانى مشاركة له بالقاهرة فى معرض فن تشكيلي وشارك 5 مرات فى معارض متنوعة بشرم الشيخ ..واصفا الفن التشكيلى المصرى أنه من الفنون الراقية ولا يعلوه شيئا .

فيما عبر الفنان التشكيلى السعودى الملقب بمحمد بنتن عن إعجابه بهذا التجمع الفنى للتشكيلين السعوديين والمصريين .. موضحا أنه شارك بلوحته كرسم زيتى " روحانيات إسلامية " والتى استوحاها خلال نشأته ما بين مكة والمدينة المنورة وجاءت اللوحة لتجسد مشاهد لقباب المساجد ممزوجة بالزخارف الإسلامية معتمدة على إيقاع يجمع ما بين الخط واللون والكلمة .. لافتا إلى أن هذه هى ثانى مرة يشارك فيها بمعرض فنى بمصر عقب مشاركته الأولى بمدينة شرم الشيخ.

ومن مصر جاءت مجموعة من المشاركات المتنوعة منها الفنانة التشكيلية ريهام السعدنى والتى قالت إنها شاركت بلوحة واحدة لتعبر عن الفتاة بشكل عام وحالتها النفسية ومكنونها الإنسانى .. لافتة إلى إنها شاركت من قبل بالعديد من المعارض الفنية بالقاهرة بدار الأوبرا المصرية وكذلك معارض خارج مصر أبرزها فى أمريكا بولاية بوسطن.

من جانبها أوضحت نرمين شمس مشرف جاليرى لمسات للفنون - الكائن بوسط القاهرة -أن معرض " أطياف عربية " جاء بهدف المزج بين الفن التشكيلى المصرى والسعودى من خلال مشاركة 18 فنانا تشكيليا من السعودية و15 مصريا وجمع المعرض أعمالا ضمت رسم زيتى وتصوير وخزف ونحت بأكثر من 50 لوحة وعملا فنيا ..لافتة إلى أنه من المستهدف أن ينظم هذا المعرض ببلدان عربية أخرى بعد انطلاقه من مصر بهدف نشر الفن الراقى .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل