المحتوى الرئيسى

الطيب: هدفى من زيارة نيجيريا بيان حقيقة الإسلام

05/18 23:42

أكد أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن جماعة «بوكو حرام» من الجماعات الإرهابية المتطرفة، ولا تمثل الإسلام، الذي لم يكن يوما دين قتل أو عنف أو هدم، داعيا الجماعة للتوبة.

وقال «الطيب»، فى مؤتمر صحفى بمقر إقامته بالعاصمة النيجيرية أبوجا، الثلاثاء، إن الدعوة إلى الله تكون بالحكمة والموعظة الحسنة، متابعا: «جئت إلى هنا للقاء كل طوائف الشعب النيجيري والتأكيد على الوقوف صفا واحدا ضد من يروجون للتطرف والإرهاب، وسنعمل سويا الفترة القادمة لبيان صحيح الدين ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره».

وأوضح أن زيارته لنيجيريا جاءت استجابة لدعوة الرئيس محمد بخاري، مضيفا أن الهدف الرئيسى منها هو بيان حقيقة الإسلام، وأنه دين سلام للإنسانية والعالم أجمع، وتفنيد كل المحاولات التي تحاول تشويهه.

وتابعبحسب"الشروق" : «ليس لهذه الزيارة أهداف أخرى تخرج عن توضيح الإسلام للعالم، فلسنا سياسيين، والأزهر لا يعرف السياسة ولا يتعامل معها منذ أكثر من ألف عام».

وردًا على سؤال حول تمويل البرامج التي يقدمها الأزهر للطلاب الوافدين، أكد «الطيب»، أن مصر هي التي تمول البرامج، وأن الأزهر لا يتلقى عطايا أو هبات من أحد، موضحا أن طلاب المسلمين يدرسون مجانا في الأزهر حتى لو جاؤوا من بلاد شديدة الثراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل