المحتوى الرئيسى

برميل النفط يلامس 49 دولارا

05/18 10:03

واصلت أسعار النفط ارتفاعها فى مستهل تداولات الأمس، قرب 49 دولارا للبرميل، مقتربا من أعلى مستوياته فى 6 أشهر، ومدعوما بتعطل الإمدادات فى نيجيريا وكندا ودول أخرى منتجة بما يقلص التخمة المستمرة فى السوق.

وهبطت الأسعار قليلا من مستوياتها المرتفعة بعد أن توصلت الفصائل المتنافسة فى ليبيا إلى اتفاق من حيث المبدأ على وجود مؤسسة واحدة للنفط فى البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وهو ما قد يقربها أكثر من زيادة الإنتاج، كما يولى التجار اهتماما باستئناف جزء من الإنتاج المتعطل فى نيجيريا قريبا.

وارتفع سعر خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة لأعلى مستوى له فى 6 أشهر عند 49.47 دولار للبرميل خلال جلسة أمس، قبل أن يهبط سبعة سنتات إلى 48.90 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 14 سنتا إلى 47.86 دولار للبرميل، وكان قد سجل فى وقت سابق 48.42 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر.

وقال أوليفر جاكوب محلل النفط فى بتروماتريكس: «عالميا لا يزال هناك عدة حالات تعطل للإمدادات، وذلك فضلا عن التراجع الطبيعى. سيقود ذلك إلى إعادة التوازن المتوقع فى النصف الثانى».

Comments

عاجل