المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الأهلي يستعيد فارق الـ8 والفريق يغادر للإمارات لمواجهة روما - الأهلي.كوم

05/18 10:35

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

اليوم.. بعثة الأحمر تصل دبى استعداداً للمواجهة باستاد هزاع بن زايد

مؤتمر صحفى لسباليتى وغالى ومارتن يول غدا.. وزيزو يكرم توتى والفرعون صلاح

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ظهر اليوم وسط حفاوة بالغة وذلك لمواجهة روما مساء الجمعة باستاد هزاع بن زايد فى مدينة العين ، وتغادرالقاهرة اليوم بعثة الفريق للمشاركة فى المباراة الودية أمام روما الإيطالي.

وتضم البعثة كلاً من عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة والجهاز الفنى بقيادة مارتن يول المدير الفني، أسامة عرابى المدرب العام وليندمان مدرب الأحمال البدنية وطارق سليمان مدرب حراس المرمى ومحمد أبو العلا مساعد مدرب الأحمال وسعيد أحمد إدارى الفريق وخالد محمود طبيب الفريق وأيمن الشربينى علاج طبيعى ووسام صفوت محلل أداء وطارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل وأحمد محمود وسامح محمد «مدلكين» وحنفى ياقوت للمعاونة، واللاعبين: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعماد متعب ووليد سليمان وباسم على وماليك إيفونا وعمرو السولية وأحمد الشيخ وعبدالله السعيد وسعد سمير وصالح جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وحسام عاشور وجون انطوى وحسام غالى ومحمد هاني.

ويفقد الفريق فى تلك المواجهة جهود كل من حسين السيد الظهير الأيسر لأسباب خاصة بالتجنيد ورمضان صبحى وأحمد حمدى لارتباطهما بمعسكر منتخب الناشئين استعداداً لمباراة رواندا فى التصفيات الافريقية المقرر لها السبت المقبل ، ومن المقرر أن تشهد البعثة استقبالا حافلا فى مطار دبى خاصة من جانب مسئولى أهلى دبى الذى يرتبط أبناء الرداء الأحمر بعلاقة خاصة كوأمة تم توقيعها قبل شهور ، ويخوض أبناء الرداء الأحمر مرانا خفيفا مساء اليوم تجنباً للإرهاق بعد أن عاد الفريق من الإسكندرية مساء أمس بعد مواجهة الإنتاج الحربى ثم تجمع اللاعبون للسفر مباشرة صباح اليوم.

ويخوض الفريق مرانه الرئيسى غداً بملاعب أهلى دبى على أن تنظم الشركة الراعية لتلك المواجهة مؤتمراً صحفياً فى الثانية عشرة ظهر غداً بتوقيت القاهرة لكشف كل التفاصيل الخاصة بتلك المواجهة وبرنامج اليوم بالكامل، ويحضر المؤتمر الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى وحسام غالى كابتن الفريق بالإضافة لسباليتى المدير الفنى لروما وفرانشيسكو توتى كابتن ذئاب ايطالياً بالإضافة للفرعون المصرى محمد صلاح الذى سيحضر ولكنه لن يجلس على المنصة.

وقال عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة إن مباراة روما المقرر لها بعد غد الجمعة ستشهد تكريم الفرعون المصرى محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى وأحد أفضل اللاعبين المصريين المحترفين، وأضاف أن صلاح هو نموذج مشرف يجب أن يقتدى به الشباب فى بلدنا وينظرون الى قصة التحدى التى صنعها وما زال يقوم بدعاية مجانية لبلده فى جميع دول العالم ، وأوضح أن الأهلى سيكرم أيضاً اسطورة روما فرانشيسكو توتى الذى يعد رمزًا للانتماء والتفانى فى خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد مشواره الطويل مع الكرة الإيطالية. وسيقوم النادى الأهلى بإهداء توتى ومحمد صلاح درع النادى بالإضافة الى فانلات للقلعة الحمراء تحمل اسمهما، وكان الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات والحقوق التجارية وسمير عدلى مدير العلاقات العامة قد سبقا البعثة الحمراء الى دبى للتنسيق لاستقبالها وحجز الملاعب للتدريب. من جانبه، أبدى مارتن يول المدير الفنى سعادته بتلك المباراة وتوقيتها خاصة أنها ستقام بحضور الجماهير المصرية العاشقة للقلعة الحمراء ، وأضاف أن روما اسم كبير ومعروف وبه العديد من النجوم وحقق نجاحات عديدة فى الدورى المحلى وبه نجوم بارزة على رأسهم دون شك المصرى محمد صلاح وتوتى اسطورة الكرة الإيطالية.

الأهلي في دبي اليوم.. استعداد لروما

تغادر القاهرة ظهر اليوم الاربعاء بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي متجهة إلي الإمارات استعدادا لخوض المباراة الودية المرتقبة بعد غد الجمعة أمام روما الايطالي والمحدد لها 20 مايو الجاري باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

يترأس بعثة الأهلي عماد وحيد عضو مجلس الادارة وتضم كلا من عبدالعزيز عبدالشافي زيزو مدير قطاع الكرة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة وجمال جبر مدير المركز الاعلامي ومارتن يول المدير الفني للفريق واسامة عرابي المدرب العام ومحمد عبدالعظيم "عظيمة" المدرب المساعد وليندمان مدرب الاحمال البدنية وطارق سليمان مدرب حراس المرمي ومحمد أبوالعلا مساعد مدرب الأحمال وسعيد احمد اداري الفريق والدكتور خالد محمود طبيب الفريق والدكتور أيمن الشربيني علاجا طبيعيا ووسام صفوت محلل اداء وطارق عبدالعزيز اخصائي التأهيل وأحمد محمود وسامح محمد مدلكين وحنفي ياقوت للمعاونة.

كما تضم البعثة اللاعبين شريف اكرامي واحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض ورامي ربيعة واحمد حجازي وصبري رحيل ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعماد متعب ووليد سليمان وباسم علي وماليك ايفونا وعمرو السولية واحمد الشيخ وعبدالله السعيد وسعد سمير وصالح جمعة ومحمد نجيب واحمد فتحي وحسام عاشور وجون انطوي وحسام غالي ومحمد هاني.

أكد عماد وحيد سعادته بتلك المواجهة والتي سيتحقق من خلالها العديد من المكاسب يأتي في مقدمتها الدعاية الايجابية لمصر في الاعلام الأوروبي والتأكيد علي وجود اندية مصرية لا تقل في المستوي عن الاندية الأوروبية بخلاف العوائد الفنية التي ستعود علي الفريق.

اشار وحيد إلي أن مواجهة فرق المقدمة في أوروبا مثل روما الايطالي الذي يضم بين صفوفه عددا من النجوم المتميزين مثل نجم مصر محمد صلاح يعد خطوة جيدة نحو وضع الأهلي في مصاف الاندية الكبري لاسيما وانه لايزال النادي الأكثر تتويجا في العالم مشيرا إلي أن مباراة روما من وجهة نظره ليست مباراة كرة القدم فقط وإنما اصبحت رسالة سلام وحب من خلال الرياضة وايضا للتأكيد علي عمق العلاقات المصرية الايطالية والتي حاول البعض ان ينال منها خلال الفترة الماضية والاشارة بوضوح إلي أن الرياضة دائما ما تكون لغة رئيسية للتقارب بين الشعوب وهذا هو الدور الوطني للنادي الأهلي.

ابدي وحيد سعادته باقامة المباراة علي أرض الإمارات الشقيقة مشيرا إلي أن الأهلي سيخوض المباراة في وطنه الثاني وسيحظي بتأييد جماهيري كبير ويأمل ان يقدم الفريق مباراة فنية متميزة تعكس قيمة لاعبيه اصحاب المستوي العالي وجهازهم الفني وعلي رأسه الهولندي مارتن يول صاحب السيرة الذاتية المعروفة في أوروبا وقال انه يثق بأن لاعبي الأهلي عادة ما يكونون علي قدر المسئولية في مثل هذه اللقاءات ولقد فعلها الأهلي من قبل وفاز علي فرق أوروبية كبيرة مثل ريال مدريد وعلي روما نفسه عام 2002 وتمني ان يكرر الأهلي هذا الفوز يوم الجمعة المقبل.

كما يسافر برفقة الفريق في هذه الرحلة كل من كامل زاهر أمين صندوق النادي ومروان هشام عضو المجلس وذلك علي نفقتهما الشخصية.

تعقد الشركة المنظمة لمباراة الأهلي وروما الودية مؤتمرا صحفيا للفريقين في الثانية ظهر غد الخميس بتوقيت الإمارات.. يحضر المؤتمر كل من مارتن يول المدير الفني للأهلي وحسام غالي كابتن الفريق ولوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما وفرانشيسكو توتي كابتن روما.

الأهلي يفتقد مارسيلو وصبحي وحمدي

يتخلف حسين السيد "مارسيلو" الظهير الايسر للأهلي عن السفر مع الفريق في رحلته المقررة إلي الإمارات اليوم لأسباب خاصة بالتجنيد.

كانت كل المحاولات قد باءت بالفشل لحل مشكلة التجنيد وسفر اللاعب مع الفريق استعدادا لمباراة روما الودية المقررة بعد غد الجمعة كما يغيب رمضان صبحي واحمد حمدي عن صفوف الأهلي في هذه الرحلة لارتباطهما بمعسكر منتخب الشباب استعدادا لمباراة رواندا يوم 21 مايو الجاري.

تكريم صلاح وتوتي.. في العين

يشهد لقاء الأهلي وروما الودي بعد غد الجمعة بالإمارات تكريم الثنائي محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني نجم روما وزميله المخضرم فرانشيسكو توتي نجم وقائد فريق العاصمة الايطالية.

يتم تكريم الثنائي لكون صلاح قيمة كبيرة ونموذجا مشرفا للشباب المصري والعربي والافريقي من خلال رحلة احترافه وتألقه في الملاعب الأوروبية كما ان توتي يمثل رمزا للانتماء والتفاني في خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد مشواره الطويل مع الكرة الايطالية.

«هلال الدوري» يواصل الدوران ناحية القلعة الحمراء

الأهلي يخمد ثورة الإنتاج ويهزمه بهدفين للبديلين سليمان وأنطوي ويحتفظ بفارق الصدارة

أخمد الاهلي ثورة الإنتاج الحربي وفاز عليه بهدفين نظيفين أمس في الدوري العام لكرة القدم..احرز الهدفين اللاعبان البديلان وليد سليمان الشهير بالحاوي وجون انطوي في الدقيقتين 60 و80 من المباراة..وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده الي 65 نقطة ليحتفظ بالصدارة بفارق 8 نقاط عن غريمه الزمالك بينما تجمد رصيد الإنتاج عند 39 نقطة ليواصل هلال درع الدوري دورانه ناحية القلعة الحمراء..قدم الفريقان مباراة جيدة نجحت خبرة لاعبي الاهلي في حسمها ويحسب للكابتن شوقي غريب المدير الفني للإنتاج تكوينه لكتيبة من اللاعبين المقاتلين وإحراجهم للاهلي علي مدار 60 دقيقة كما يحسب للأسطورة مارتن يول المدير الفني للأهلي قراءته الجيدة للملعب وتغييراته المؤثرة والإيجابية.

لعب الاهلي المباراة بتشكيل ضم : شريف اكرامي في حراسة المرمي وأحمد فتحي ورامي ربيعة ومحمد نجيب وصبري رحيل في خط الظهر وحسام غالي وحسام عاشور محوري ارتكاز في قلب خط الوسط ورمضان صبحي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا تحت رأس الحربة ايفونا.

في المقابل ضم تشكيل الإنتاج الحربي : أمير عبد الحميد في حراسة المرمي ولؤي وائل والسيد فريد ومحمود فتح الله وعلي فتحي في خط الظهر ومحمد فاروق وأحمد مجدي وعلي عيد ومحمد سوستة في خط الوسط ومحمد جدو وصلاح امين في الهجوم.

بادر الإنتاج بهجمة سريعة وسدد علي عيد خارج المرمي ووجه جدو تسديدة أخري تصدي لها اكرامي بسهولة ورد الأهلي بمحاولة هجومية عن طريق غالي الذي مرر الكرة الي السعيد قابلها بتسديدة تحولت لركنية وتعرض سيد فريد للعرقلة من رمضان صبحي في الدقيقة السادسة ونجح ايفونا في شق دفاعات الإنتاج وسدد ولكن دون إتقان خارج المرمي ورد لاعبو الإنتاج بهجمات متتالية بغية إحراز هدف مبكر ولكن كل المحاولات باءت بالفشل في ظل صلابة الدفاع الاحمر وكانت اخطرها من ناحية اليمين وتصدي لها دفاع الاهلي ثم سددها سوستة اعلي مرمي اكرامي.

واصل الفريقان تبادل الهجمات وضغط الاهلي بقوة وسط استماتة ودفاع محكم من الإنتاج وسدد السعيد من خارج منطقة الجزاء سهلة في يد أمير عبد الحميد في الدقيقة 18 وارسل فتحي عرضية من اليمين كاد أن يقابلها رمضان صبحي ولكن السيد فريد أبعدها لركنية واحتسب الحكم خطأ ضد صلاح امين لعرقلته رامي ربيعة.. استمر الاهلي في عملية البحث عن هدف السبق والمبادرة ولكن دفاع الإنتاج كان محكما وافسد غالبية الهجمات رغم استحواذ الاهلي الكامل علي منطقة المناورات.. واحتسب الحكم خطأ علي غالي للخشونة.

شهدت الدقيقة 29 تمريرة من فتحي الي ايفونا أرسلها عرضية من اليمين كاد ان يستقبلها السعيد ولكنه لم يحكم السيطرة عليها وذهبت لخارج الملعب وكاد القناص صلاح امين ان يفعلها بعد خروج خاطئ لاكرامي ولكنه سدد خارج الملعب في الدقيقة 32 واهدر ايفونا فرصة في الدقيقة 35 وارسل رحيل كرة من ناحية اليسار أبعدها فتح الله وارسل فتحي عرضية أخري من اليمين حاول ايفونا من خلالها ولكن دون جدوي وتصدي السعيد لضربة حرة مباشرة تحولت لركنية.

هاجم الاهلي منذ بداية الشوط الثاني وأرسل مؤمن عرضية أنقذها أمير ومرر رحيل الكرة الي ايفونا تصدي لها دفاع الإنتاج وتلقي صلاح امين كرة طولية ولكن اكرامي أنقذ الموقف وانطلق رمضان صبحي وتوغل بالكرة وسدد قذيفة أبعدها أمير  وفاجأ أحمد مجدي الجميع بفاصل مهاري وراوغ دفاعات الاهلي ببراعة وسدد في جسم اكرامي مهدرا فرصة ثمينة في الدقيقة 51وهيأ السعيد كرة لأحمد فتحي القادم من الخلف سددها قوية في يد الحارس.

اجري الأهلي تغييره الأول بنزول وليد سليمان الحاوي بدلا من مؤمن زكريا وضاعت فرصة هدف محقق للاهلي عندما شق صبحي دفاعات الإنتاج وراوغ فتح الله وسدد أبعدها أمير ببراعة لضربة ركنية وتلقي وليد سليمان الكرة من علي حدود منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسددها قذيفة غيرت اتجاهها وبدلا من أن يشتتها مدافع الإنتاج وضعها بالخطأ في مرماه محرزا الهدف الاول للاهلي في الدقيقة 60 واجري الإنتاج تغييرا بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من سوستة لزيادة الضغط الهجومي بحثا عن تعديل الأوضاع في الدقيقة 63وهاجم الإنتاج بضراوة واحرز المتألق صلاح امين هدفا رائعا من ضربة مزدوجة ألغاه الحكم للتسلل.

اجري الاهلي تغييره الثاني بنزول جون انطوي بدلا من ايفونا في الدقيقة 70 وسدد ربيعة قذيفة ارضية مرت بحوار القائم في الدقيقة 75 ورد الانتاج بتغيير آخر بنزول شريف اشرف بدلا من احمد مجدي في الدقيقة 76 ومن ارضية متقنة نجح جون انطوي المهاجم البديل في احراز الهدف الثاني للاهلي في الدقيقة ٨٠ ليعزز النتيجة.

بعثة الأهلي في دبي اليوم لمواجهة روما.. وتكريم صلاح وتوتي غداً

«العين» الإماراتية جاهزة لاستقبال المباراة التاريخية

علي قدم وساق.. تستعد إمارة العين بدولة الإمارات العربية الشقيقة لاستقبال المباراة الودية التاريخية بين الأهلي وروما الإيطالي المقرر لها السادسة مساء بعد غد الجمعة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الإمارات.. الاستعدادات جادة وقوية من الجانب الإماراتي خاصة بملعب هزاع بن زايد الذي يستضيف اللقاء من أجل خروجه بشكل متميز مثلما حدث في مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

تغادر بعثة الاهلي ظهر اليوم إلي الإمارات للانتظام في المعسكر قبل المباراة.. يترأس البعثة عماد وحيد عضو مجلس الإدارة وتضم كلاً من : عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وجمال جبر مدير الإعلام ومارتن يول المدير الفني وأسامة عرابي المدرب العام ومحمد عبدالعظيم «عظيمة» المدرب المساعد وليندمان مدرب الأحمال البدنية وطارق سليمان مدرب حراس المرمي ومحمد أبو العلا مساعد مدرب الأحمال وسعيد أحمد إداريا ود.خالد محمود طبيب ود.أيمن الشربيني علاج طبيعي ووسام صفوت محلل أداء وطارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل وأحمد محمود وسامح محمد «مدلكين» وحنفي ياقوت للمعاونة واللاعبين: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض ـ رامي ربيعة، أحمد حجازي، صبري رحيل، مؤمن زكريا، عمرو جمال، عماد متعب، وليد سليمان، باسم علي، ماليك إيفونا، عمرو السولية، أحمد الشيخ، عبدالله السعيد، سعد سمير، صالح جمعة، محمد نجيب، أحمد فتحي، حسام عاشور، جون انطوي، حسام غالي، محمد هاني.

يغيب عن البعثة كل من رمضان صبحي وأحمد حمدي لانضمامهما لمعسكر منتخب الشباب الذي يستعد لمباراة أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2017 وحسين السيد بسبب أزمة التجنيد.

ويرافق البعثة كامل زاهر أمين صندوق النادي ومروان هشام عضو المجلس علي نفقتهما الشخصية.

من جانبه أكد عماد وحيد رئيس البعثة سعادته بتلك المواجهة والتي سوف يتحقق من خلالها العديد من المكاسب ، يأتي في مقدمتها الدعاية الإيجابية لمصر في الإعلام الأوروبي والتأكيد علي وجود أندية مصرية لا تقل في المستوي عن الأندية الأوروبية هذا بخلاف الفوائد الفنية التي سوف تعود علي الفريق. وأشار عضو مجلس إدارة النادي إلي أن عودة الأهلي إلي الساحة العالمية كانت أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لمجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهرمنذ توليه المسئولية خصوصاً بعدما تم توفير كافة احتياجات الفريق المادية والفنية خلال الفترة الماضية لتحقيق التوجه الرئيسي لإدارة الأهلي منذ البداية والتي يأتي في مقدمتها الحصول علي بطولة إفريقيا والعودة مجدداً للمشاركة في بطولة العالم للأندية باليابان.

وأضاف أن مواجهة فرق المقدمه في أوروبا مثل روما الإيطالي والذي يضم بين صفوفه نجوما مميزة من اللاعبين وفي مقدمتهم نجم مصر محمد صلاح الذي أسعد المصريين والوطن العربي بتألقه ـ يعد خطوة جيدة نحو وضع الأهلي في مصاف الأندية الكبري لاسيما وأنه لايزال النادي الأكثر تتويجاً في العالم . مشيراً إلي أن مباراة روما من وجهة نظره ليست مباراة في كرة القدم فقط وانما أصبحت رسالة سلام وحب من خلال الرياضة وأيضا للتأكيد علي عمق العلاقات المصرية الإيطالية والتي حاول البعض أن ينال منها خلال الفترة الماضية والإشارة بوضوح إلي أن الرياضة دائماً ما تكون لغة رئيسية للتقارب بين الشعوب وأبدي عماد وحيد سعادته بإقامة المباراة علي أرض الإمارات الشقيقة مشيراً إلي أن الأهلي سوف يخوض هذه المباراة في وطنه الثاني وسوف يحظي بتأييد جماهيري كبير

وتعقد الشركة المنظمة مؤتمراً صحفياً للفريقين ظهر غد بحضور مارتن يول المدير الفني للأهلي وحسام غالي كابتن الفريق. وسباليتي المدير الفني لروما وفرانشيسكو توتي كابتن روما.

وسيتم خلال المؤتمر تكريم الثنائي محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وفرانشيسكو توتي، نجم وقائد فريق العاصمة الإيطالية.

الأهلى يستعيد فارق الـ ٨ نقاط بـ«ثنائية» فى مرمى الإنتاج

أعاد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فارق الثمانى نقاط مع مطارده المباشر وغريمه التقليدى الزمالك عقب تغلبه على نظيره الإنتاج الحربى بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.

ورفع الأحمر رصيده إلى ٦٥ نقطة فى المركز الأول، بينما تجمد رصيد الإنتاج عند ٣٩ نقطة بالمركز التاسع.

وسجل هدفى الأهلى وليد سليمان من تسديدة من خارج المنطقة، وجون أنطوى من رأسية قوية.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل ضم: شريف إكرامى وصبرى رحيل ومحمد نجيب ورامى ربيعة وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وماليك إيفونا، بينما ضمت تشكيلة الإنتاج الحربى: أمير عبدالحميد ومحمود فتح الله والسيد فريد ولؤى وائل وأحمد مجدى ومحمد سوستة وعلى عيد وعلى فتحى ومحمد فاروق ومحمد ناجى «جدو» وصلاح أمين. وضغط الأهلى بقوة فى بداية المباراة وأطلق السعيد تسديدة علت العارضة ثم أنفرد إيفونا بعبد الحميد بمهارة فردية ثم سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن(ق٧). ومر فتحى من الجهة اليمنى ولعب عرضية خطيرة حولها السيد فريد بصعوبة لركنية منقذاً مرماه من انفراد جديد لإيفونا ( ق٢٨).

وخرج شريف من مرماه فى هجمة مرتدة للإنتاج لكن الكرة «قلشت» من على قدمه فى خطأ قاتل ووصلت لصلاح أمين لكنه سددها خارج المرمى (ق٣٢). وسقط صلاح أمين داخل المنطقة بعد التحام مع نجيب وطالب بركلة جزاء بالتحايل، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب (ق٣٨). ولم تشهد الدقائق التالية أى جديد لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

بدأ الشوط الثانى كسابقه هجوما ضاغطا للأحمر مع تمركز دفاعى وهجمات مرتدة سريعة للإنتاج، وتألق إكرامى (ق٥٢) بعد أن تصدى لانفراد خطير من أحمد مجدى حيث مر الأخير من رامى ربيعة ورحيل بشكل جميل لينفرد بإكرامى لكن الأخير خرج من مرماه وتصدى للكرة بشكل رائع إلى ركنية.

ومر عبد الله السعيد بمهارة على حدود المنطقة جهة اليسار ولعب بينية متقنة على حدود المنطقة لفتحى قابلها بتسديدة أرضية صاروخية يتصدى لها أمير عبدالحميد ( ق٥٥). وشعر مارتن يول المدير الفنى للأهلى بالخطر ودفع بوليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا لتنشيط الهجوم (ق٥٧).

ولعب سليمان بينية خطيرة لرمضان على حدود المنطقة ومر الأخير من فتح الله وسدد على يمين أمير فى الزواية الضيقة لكنه تصدى لها بمهارة إلى ركنية لعبها السعيد خارج المنطقة إلى وليد سليمان قابلها بتسديدة قوية تصطدم ببعض اللاعبين وسط غابة من السيقان لا يراها أمير وتتهادى داخل المرمى معلنة عن الهدف الأول للأحمر (ق٥٩).

وشعر شوقى غريب بالخطر ودفع بشهاب الدين أحمد بدلاً من سوستة لتصحيح الأوضاع فى وسط الملعب ومحاولة البحث عن التعادل ( ق٦٣)، وسجل صلاح أمين هدف جميل جداً بركلة خلفية مزدوجة ألغاه الحكم بداعى التسلل (ق٦٥).

ورد حسام غالى بقذيفة صاروخية علت العارضة ( ق٦٨)، ولعب غالى بينية خطيرة لرمضان صبحى سددها الأخير لكن أمير تألق وتصدى لها بمهارة ( ق٧٠). وأجرى يول تغييره الثانى بالدفع بأنطوى بدلاً من إيفونا ( ق٧١)، ورد شوقى غريب بالدفع بالمهاجم شريف أشرف بدلاً من أحمد مجدى ( ق٧٦).

وتواصل الضغط الأحمر، وحصل الأهلى على ركنية لعبها السعيد لرحيل رفعها الأخير رائعة على رأس أنطوى داخلt المنطقة قابلها برأسية صاروخية فى سقف المرمى على يمين أمير معلناً عن الهدف الثانى للأهلى (ق٨٠).

ورمى شوقى غريب عقب الهدف بآخر أوراقه محمد زيكا بدلاً من محمد فاروق، وأطلق عبدالله السعيد صاروخاً يحولها أمير إلى ركنية ( ق٨٥) وبعدها سحبه يول ورمى بالسولية فى آخر تغييراته، وحصل السيد فريد على بطاقة صفراء للخشونة مع رمضان صبحى ( ق٨٧)، ثم لؤى وائل لعرقلة وليد سليمان (ق٩٠)، ولم تشهد الدقائق التالية أى جديد لتنتهى المباراة بفوز الأهلى ٢/ صفر.

الأهلى يطير إلى دبى استعداداً لمواجهة روما الإيطالى

تطير بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، إلى إمارة دبى استعداداً للمشاركة فى المباراة الودية التى تجمع الفريق بنظيره روما الإيطالى بعد غدٍ على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

يرأس البعثة عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة، وتضم عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وجمال جبر مدير الإعلام، ومارتن يول المدير الفنى، وأسامة عرابى المدرب العام، ومحمد عبدالعظيم «عظيمة» المدرب المساعد، وليندمان مدرب الأحمال البدنية، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى، ومحمد أبوالعلا مساعد مدرب الأحمال، وسعيد أحمد إدارى الفريق، والدكتور خالد محمود طبيباً، و٢٣ لاعباً هم: شريف إكرامى، أحمد عادل عبدالمنعم، مسعد عوض، رامى ربيعة، أحمد حجازى، صبرى رحيل، مؤمن زكريا، عمرو جمال، عماد متعب، وليد سليمان، باسم على، ماليك إيفونا، عمرو السولية، أحمد الشيخ، عبدالله السعيد، سعد سمير، صالح جمعة، محمد نجيب، أحمد فتحى، حسام عاشور، جون أنطوى، حسام غالى، محمد هانى.

ويتخلف عن السفر حسين السيد لمشكلة التجنيد، والثنائى رمضان صبحى وأحمد حمدى للانضمام لمنتخب الشباب.

وتعقد الشركة المنظمة مؤتمراً صحفياً للفريقين فى الثانية ظهر غدٍ بتوقيت الإمارات بحضور مارتن يول وحسام غالى وسباليتى المدير الفنى لروما وفرانشيسكو توتى قائد الفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل