المحتوى الرئيسى

" مباشر " تتراجع عن فكرة الاستحواذ علي " التوفيق للسمسرة "

05/17 17:08

إيهاب رشاد : اتفقنا علي التسعير واختلفنا علي تفاصيل الصفقة

كشف ايهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة مباشر انترناشيونال للأوراق المالية، أن شركته  قررت التراجع عن تقديم عرض للاستحواذ على شركة "التوفيق للسمسرة" وذلك عقب عدم استطاعة الطرفين الوصول الي اتفاق بشأن عملية الفحص النافي للجهالة.

وأضاف في تصريحات لـ "المال" أن شركته تواصلت مع إدارة التوفيق القابضة خلال الفترة الماضية، ونجحت في الوصول لاتفاق حول سعر الصفقة الا أن اختلاف وجهات النظر فيما يتعلق بباقي التفاصيل تسبب في انسحابها.

 كان رشاد قد أكد لـ"المال"، في تصريحات سابقة، أن شركته تعتزم تقديم عرض لشراء شركة التوفيق للسمسرة ، وذلك الى جانب العرض الذي قدمته شركة النعيم للاستثمارات المالية للاستحواذ على التوفيق مؤخرا.

يذكر أن شركة "النعيم القابضة" للاستثمارات تسير في إجراءات الفحص النافي للجهالة تمهيدًا للاستحواذ علي شركة " التوفيق للسمسرة " و"التوفيق لإدارة الأصول".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مباشر انترناشيونال للأوراق المالية، تبحث خلال الفترة المقبلة عن شركات وساطة مالية اخرى  يمكن الاستحواذ عليها أو الدخول في اندماج مع إحداها وذلك في سبيل تعظيم حجم أعمال " مباشر ".

وفي سياق مواز، أوضح رشاد، أن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بجميع المستندات الخاصة بتأسيس شركة استشارات مالية تكون تابعة لشركة مباشر القابضة – تحت التأسيس.

يأتي ذلك في إطار سعي " مباشر " نحو تأسيس شركة قابضة مملوكة بالكامل لشركة "مباشر السعودية" – الكيان الام -  برأسمال قدره 100 مليون جنيه، لتضم تحت مظلتها أنشطة السمسرة، وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، وأنشطة الترويج وتغطية الاكتتابات.

و تأسست شركة التوفيق للسمسرة عام 2007 نتاجا للتعاون المشترك بين مجموعة التوفيق المالية القابضة ومجموعة جيفيكس المحدودة بالمملكة المتحدة و السيد خالد أبو هيف، علما بأن مجموعة التوفيق المالية القابضة تم تاسيسها عبر  تحالف مجموعة دلة البركة - ممثلة في زراعها للخدمات المالية "بيت التوفيق للتنمية" بالمملكة العربية السعودية -  و"بنك البركة"  في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل