المحتوى الرئيسى

لافروف: هناك من يحاول زعزعة التسوية السورية

05/17 16:18

16:03 17.05.2016(محدثة 16:04 17.05.2016) انسخ الرابط

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء 17 أيار/مايو، أن موسكو تشارك في تسوية العملية السياسية في سوريا، مشيرا إلى أن هناك من يحاول زعزعتها والمراهنة على إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال لافروف عقب اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا: "عمليا نحن نحاول تسوية العملية، إلا إن هناك من يحاول زعزعتها، هؤلاء الذين يراهنون على إسقاط النظام".

وأشار الى أن العديد من شركاء روسيا أقروا بشكل غير علني بأن "نظام الأسد يشكل خطرا أقل بكثير من خطر الإرهاب الذي يتنامى بغياب العملية السياسية".

انظر أيضا: لافروف يعلن نية إرسال إشارة قوية إلى المعارضة السورية لافروف وكيري يبحثان خلال لقائهما في فيينا الوضع في سوريا وأوكرانيا وقره باغ رندا قسيس: لافروف يجتمع في فيينا برؤساء منصات المعارضة السورية

بشار الأسد, سيرغي لافروف, سورية, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

عضو جديد ينضم إلى حلف الناتو

أعلن "الناتو" أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف يعتزمون التوقيع على بروتوكول انضمام جمهورية الجبل الأسود إلى الناتو، يوم الخميس القادم. وسيتم التصديق عليه من قبل دول الناتو فيما بعد.

الإعلان عن تأجيل اجتماع كان مقررا نهاية الشهر الجاري، حول المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، يأتي بعد إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية عن رفض المبادرة الفرنسية، وعقب زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى تل أبيب ورام الله، وقبل أيام من زيارة مقررة لرئيس الوزراء الفرنسي إلى إسرائيل خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو/أيار الجاري.

إسماعيل: روسيا قادرة على حل أزمة سوريا...ودور السعودية يتقلص

قال مدير مخيم الشباب القومي العربي والخبير في الشأن السوري، محمد إسماعيل، إن اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا في فيينا، يعد خطوة هامة، في طريق إيجاد حل للأزمة السورية، ومن الممكن أن يتم التوصل خلاله إلى اتفاق يفيد الأطراف المتفاوضة في جنيف، وأن الدور السعودي في سوريا سيتقلص تماما.

وضع اللمسات الأخيرة للاتفاقية النووية الروسية مع مصر

أعلن الممثل التجاري لروسيا في مصر فيودر لوكاشين، أن روسيا ومصر بصدد وضع اللمسات الأخيرة في الاتفاقية المتعلقة ببناء المحطات النووية في منطقة الضبعة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

موسكو تؤكد مجددا التزامها بسيادة ليبيا ووحدة أراضيها

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل