المحتوى الرئيسى

وضع اللمسات الأخيرة للاتفاقية النووية الروسية مع مصر

05/17 15:48

14:37 17.05.2016(محدثة 15:28 17.05.2016) انسخ الرابط

أعلن الممثل التجاري لروسيا في مصر فيودر لوكاشين، أن روسيا ومصر بصدد وضع اللمسات الأخيرة في الاتفاقية المتعلقة ببناء المحطات النووية في منطقة الضبعة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

:وأضاف لوكاشين في مقابله مع وكالة "ريا نوفستي" الروسية أن

بناء المحطة النووية هو عمل كبير وضخم، بما في ذلك الأعمال التحضيرية، في الوقت الحالي، يتم  وضع اللمسات الأخيرة في الصفقة المتعلقة ببناء المحطات النووية في منطقة الضبعة، مشيراً إلى أنه يوجد عشرات من الخبراء الروس في موقع البناء الذين يقومون بأنشطة في إطار الإعداد لدورة الأعمال الأولية.

الجدير بالذكر أنه تم،  يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، توقيع اتفاق بين الحكومتين حول التعاون في بناء المحطات النووية السلمية، مستخدما التقنيات الروسية، في منطقة الضبعة الواقعة على البحر المتوسط.

انظر أيضا: مصر... استمرار المشاورات الفنية حول مشروع الضبعة موسكو تكشف تفاصيل جديدة حول محطة الضبعة النووية بمصر باتفاق الضبعة وزيارة شويغو... مصر توثق علاقتها بروسيا أكثر

أخر أخبار روسيا, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

عضو جديد ينضم إلى حلف الناتو

أعلن "الناتو" أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف يعتزمون التوقيع على بروتوكول انضمام جمهورية الجبل الأسود إلى الناتو، يوم الخميس القادم. وسيتم التصديق عليه من قبل دول الناتو فيما بعد.

هولاند يعلن إرجاء المؤتمر حول التسوية الفلسطينية الإسرائيلية

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن المؤتمر الدولي الذي كان من المقرر عقده في باريس في 30 مايو/أيار، في محاولة جماعية لإحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية، تم إرجاؤه إلى الصيف.

تعد مدينة غروزني من المدن التي تفتخر وتعتز بها روسيا.

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

أكد السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا استثنائيا، على مستوى وزراء الخارجية، يوم 28 مايو/أيار الجاري، لمناقشة القضية الفلسطينية، والأزمة الليبية في ضوء نتائج اجتماع فيينا .

إردوغان يحلم بـإحياء "الخلافة العثمانية" في أوروبا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل