المحتوى الرئيسى

موقع بريطاني: السيسى مذكور في القرآن

05/17 10:44

سلط موقع ميدل إيست أى البريطاني، الضوء على بعض ممارسات العمل الإعلامي فى مصر وسعيه إلى مجاملة السلطة من قبل بعض الإعلاميين المقربين لها.

ونقل الموقع فى تقرير له تصريح الإعلامى محمد الغيطى على فضائية "إل تى سي" بأن السيسى مذكور فى القرآن، مشيرًا إلى أن هذا الأمر آثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر الموقع أن الغيطى استشهد بآية فى القرآن فى سورة الإسراء فسرها باحث وشيخ فلسطينى يدعى بسام جرار بأن إسرائيل ستنتهى من الوجود بحلول عام 2022.

ووفقًا للغيطي، مستندا إلى كلام الباحث، سيكون السيسى فى السلطة فى هذا العام، واصفا إياه بالقائد الوحيد فى المنطقة القادر على تدمير إسرائيل.

وأضاف: “2014 + 8 يعنى أن عبد الفتاح السيسى هو القائد العربى الوحيد الذى اختاره الله لتحقيق الأمن والاستقرار والعدالة لمصر والوطن العربي. بمشيئة الله سيظهر ذلك جليا فى الأعوام المقبلة".

وأكد الغيطى أن السيسى هو الرئيس المصرى الوحيد الذى يتألف اسمه من 19 حرفا بعكس أسلافه جمال عبد الناصر حسين (17 حرفا)، ومحمد أنور السادات (15 حرفا)، ومحمد حسنى مبارك( 13 حرفا)، ومحمد محمد مرسى (12 حرفا).

وتابع الغيطي: “انتخابات الرئاسة المصرية كانت فى مايو 2014، وبإذن الله سيحكم الرئيس السيسى لفترتين رئاسيتين".

وقال الموقع البريطانى إن السيسى صعد إلى السلطة فى أعقاب الإطاحة بمحمد مرسى من السلطة، أول رئيس منتخب ديمقراطيًا".

 وتابع ميدل إيست آي: “منذ صعوده إلى السلطة، شنت حكومة السيسى حملة قمعية عنيفة استهدف أنصار الإخوان، وكذلك النشطاء العلمانيين والحقوقيين المدافعين عن حقوق الإنسان لكن بالرغم من ذلك، سعى الرئيس لدعم المؤسسات والشخصيات الدينية.

وتطرق الموقع إلى تصريح مفتى الديار المصرية السابق على جمعة فى أواخر نوفمبر الماضى حيمنا قال إن الله يدعم السيسي، واصفا إياه بأنه مرسل من الله "علشان يشيل الهم والغم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل