المحتوى الرئيسى

ارتفاع الحرارة .... تصيب الرجال بالبرود وتزيد خصوبة السيدات

05/17 10:12

مع ارتفاع درجات الحرارة تتأثر أجسامنا وأعضائنا الداخلية والخارجية فيصاب الجلد بالجفاف، وتتأثر وظيفة الكلى والكبد، وكذلك الحالة المزاجية، فارتفاع الحرارة يؤدى الى زيادة افراز الهرمونات بالجسم ويسبب الملل والعصبية، كما ان الحرارة تلعب دور كبير فى التأثير على خصوبة المرأة والرجل ولكن بصورة غير مباشرة. 

يقول الدكتور حامد خالد استشارى أمراض الذكورة والتناسلية، أن الحرارة تؤثر على الحالة المزاجية للإنسان، وبالتالي تقل الرغبة الجنسية، وينصح بتناول المياه كشئ أساسي وشرب ما يعادل من 2-3 لتر ماء يوميا، بالاضافة الى تناول الأطعمة الرطبة مثل البطيخ، المشمش، الخوخ، الخيار، الطماطم.

الحرارة تؤثر سلباً على الرجل

وأضاف خالد أن ارتفاع الحرارة يؤثر على خصوبة الرجل، حيث أن درجة حرارة الخصيتين 34 درجة ودرجة حرارة الجسم 37 ومع ارتفاع درجة الحرارة الى المعدلات التى رأيناها خلال الفترة الماضية فأنها تؤثر على خصوبة الرجل خاصة إذا كان يرتدي ملابس داخلية أو بناطيل ضيقة حيث يؤدى الى ارتفاع حرارة تلك المنطقة ويقلل من كفاءة الحيوانات المنوية.

على العكس تماما تقول الدكتورة رحاب عبد الله اخصائية أمراض النساء والتوليد أن التعرض إلى الحرارة خلال فصل الصيف تزيد من خصوبة المرأة، حيث تؤدى الى افراز هرمون الميلاتونين والذي له دور فعال فى زيادة هرمونات الأنوثة، مضيفه أن هذا هو السبب فى زيادة غزارة الطمث لدي الفتيات خلال فصل الصيف مقارنة بالشتاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل