المحتوى الرئيسى

فيديو: مقتل 350 من فيلق الرحمن وجيش الاسلام في الغوطة الشرقية + تطورات

05/17 16:59

الثلَاثاء 17 مايو 2016 - 13:54 بتوقيت غرينتش

فيديو: مقتل 350 من فيلق الرحمن وجيش الاسلام في الغوطة الشرقية + تطورات

دمشق(العالم)-17/05/2016- اكد مراسل العالم أن الجيش السوري بات يشرف على الطريق الواصل بين مفرق عقيربات وحقل الشاعر بعد سيطرته على تل الصوان في ريف حمص الشرقي، فيما اعترف المسلحون بمقتل المئات منهم في الاشتباكات بينهم في الغوطة الشرقية لريف دمشق.

وكان الجيش وحلفاؤه قد حرروا منطقةَ زملة المهر غرب حقلِ الشاعر فيما استعادوا في الغوطة الشرقية بريفِ دمشق منطقة حوش الخطيب، في وقت يضيق الخناق على المسلحين في بلدة دير العصافير. وفي الغوطة الغربية يتقدم الجيش باتجاه مزارع خان الشيح، ويسيطر على نقاط متقدمة.

بالتزامن مع انعقاد اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا شهدت الجبهات السورية اشتباكات عنيفة وانتصارات للجيش السوري وحلفائه.

مصدر ميداني اكد سيطرة الجيش السوري وحلفائه على كامل التلال المشرفة على حقل شاعر النفطي في ريف حمص الشرقي، بعد سيطرته على تلة زملة المهر وتدمير آليات ومعاقل جماعة داعش الارهابية في محيط الحقل وريف تدمر الشمالي.

دير الزور شهدت معارك عنيفة بين الجيش السوري وعناصر جماعة داعش الارهابية عند اطراف المدينة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن مقتل خمسين مسلحا من داعش في هذه المعارك خلال ثلاثة ايام.

ريف حماه بدوره شهد اشتباكات عنيفة في محيط قرية حربنفسه بين الجيش وجبهة النصرة وانتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوف المسلحين.

وفي ريف دمشق استعاد الجيش السوري منطقةَ حوش الخطيب بالغوطة الشرقية، في وقت يضيق الخناقَ على المسلحين في بلدة دير العصافير، كما حقق تقدما باتجاه مزارع خان الشيخ في الغوطة الغربية مستعيدا السيطرة على نقاط متقدمة.

ياتي ذلك في وقت تتواصل الاشتباكات الدامية بين عناصر ما يسمى جيش الاسلام وفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية، حيث ذكرت مصادر محلية ان مسلحي جيش الاسلام اقتحموا بلدة مديرا التي يسيطر عليها فيلق الرحمن.

واكدت المصادر سقوط مدنيين في الاشتباكات فضلا عما اعترفت به فصائل المعارضة بسقوط نحو ثلاثمئة وخمسين شخصا من الطرفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل