المحتوى الرئيسى

تعرف على أكثر 5 قبائل منعزلة عن العالم

05/16 22:48

هي قبائل تعيش في مجتمعات منعزلة عن العالم ولها طقوسها الخاصة، وديانتهم التي يعتنقها سكان هذه القبائل، لا يعرف الناس الكثير عن هذه القبائل وهي منعزلة عن الاتصال بالحضارات بحكم ظروفهم وحياتهم التي يعيشونها، وتقع هذه الشعوب في مناطق بها غابات كثيرة وبالاخص في امريكا الجنوبية وغينيا الجديدة.

تأتى معرفة هذه القبائل والشعوب محض الصدفة دون تحضير أو ترتيب، وعن طريق بعض المناوشات العنيفة أو التقاط الصور الجوية من خلال الهليكوبتر، وتكون أغلب هذه الشعوب غير محصنة من الامراض المشتركة، ويعيشون حياه بدائية تماماً لا يستخدم فيها اي نوع من الاجهزه الكهربية او التكنولوجيا. ونقدم لكم الـ5 قبائل التي لم تصلها الحضارة الحديثة.

هي قبيلة تتكون من تسعة أفراد، عاشو الحياه البدائية والتقليدية في صحراء استراليا حتى عام 1948م، وتسمى هذه القبيلة بـ “القبيلة الضائعة”، يعتمد نظامها الغذائي على لحوم الارانب البرية والنباتات البرية ويمتلكون انابيب لتدفق المياه، ولديهم وفرة في الموارد المائية والغذائية.

هي قبيلة من السكان الاصليين الذين يقنطون منطقة غابات الامازون، وهم يعتمدون على الرحلات والصيد بشكل اساسي في حياتهم، ويعيشون في احدى مناطق بيرة تسمى مادرى دي، ويتجنبون الاتصال مع الشعوب والقبائل الاخرى، ولديهم طقوسهم الخاصة، قدر عددهم ما بين 100 إلى 200 شخص عام 1998م.

3- آيشي (آخر قبائل الهنود الحمر):

آيشى هو شخص ضمن مجموعة  من مجموعات الهنود الحمر التي بقيت حيه، بعد إبادة الامريكان للهنود الحمر وكانو يعيشون في منقطة يانا بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، عاش آيشي اخر الهنود الحمر خارج الثقافة الامريكية والاوروبية، كان عمرة حوالي 49 سنة عام 1911 بحسب قول المستكشفون وقتها، آيشي تعنى رجل في لغة يانا وكان قد سماه هذا الاسم عالم الانثربولوجيا (علم دراسة الانسان) الفريد كروبر لانه كان لا يعرف له إسم محدد.

هي القبيلة الوحيدة التي بقيت من الاستعمار الاوروبي لامريكا الشمالية بعد غزوها عام 1700م، ويتراوح عدد سكان هذه القبيلة الى 5000 شخص، يعيشون في جبال رامابو بيرغن وباسيك في شمال ولايد نيو جيرسي ومقاطعة روكلاند جنوب ولاية نيويورك، ويرجع سبب تسميتهم بهذا الاسم إلى انهم ينتمون إلى أجناس مهجنة ومختلفة من هنود وعبيد، ولم يتم معرفة القبيلة هذه حتىعام 1970م.

وهو الرجل الاكثر عزلة عن هذا العالم، ويعيش في منقطة ما في غابات الامازون، ويقول العلماء ان العثور على هذا الرجل بمثابة كنز من المعلومات، حيث انه يختفي تماماً عندما يحاول أحد العثور عليه والحصول على المعلومات منه .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل