المحتوى الرئيسى

مصر تفرج عن إسرائيلي بـ400 شيكل

05/16 18:09

قال موقع "حراديم" الإخباري العبري، إن السلطات المصرية ألقت القبض على شابين من الوسط اليميني اليهودي المتشدد بمعبر طابا؛ بسبب حيازتهما للمخدرات.

ولفت إلى أن الشابين المنتميين للوسط الحريدي المتشدد كانا بحوزتهما سجائر تحتوي على مخدرات، وتم إطلاق سراح أحدهما على الفور، بينما الشاب الآخر وهو ابن شخصية معروفة في مدينة نتانيا الإسرائيلية، تم الإفراج عنه بعد تدخل وزارة الخارجية الإسرائيلية وبعد دفع 400 شيكل إسرائيلي، أي ما يقدر بـ 900 جنيه مصري.

وأشار إلى أن "الشابين اليهوديين خرجا من إسرائيل يوم الخميس الماضي وخلال وجودهما بمعبر طابا الحدودي مع سيناء، ألقت القوات الأمنية المصرية القبض عليهما، مضيفًا أن "الحديث يدور عن شابين من مدينتي القدس ونتانيا، يبلغ عمرهما 27 عامًا كان في طريقهما إلى مدينة طابا المصرية".

وذكر أنه "بعد عبور الشابين للجانب الإسرائيلي من معبر طابا، تم تفتيشهما في الجانب المصري، وتم العثور على السجائر المخدرة، ليتم بعد ذلك نقلهما إلى أحد السجون في المنطقة، وهناك قرر المصريون إطلاق سراح أحدهما".

ولفت إلى أنه "تم مد فترة حبس الشاب الثاني، نجل الشخصية المعروفة بمدينة نتانيا الإسرائيلية لعدة أيام، وقام صديقه المفرج عنه بالتوجه إلى إحدى الشخصيات الحريدية والذي قام بالاستعانة بوزارة الخارجية الإسرائيلية والتي بدورها خاطبت السلطات المصرية للإفراج عن اليهودي المحتجز".

وأشار إلى أن "الخارجية الإسرائيلية تدخلت لصالح الشاب اليهودي وتم الإفراج عنه مقابل 400 شيكل"، مضيفًا من ناحية أخرى أن "مدينة طابا تعتبر محطة للسياح الإسرائيليين الراغبين في قضاء إجازاتهم في شبه جزيرة سيناء".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل