المحتوى الرئيسى

حنورة: طرح كراسات شروط مشروع السجل التجاري بنظام PPP يونيو

05/16 15:27

أعلن عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، الأسبوع الأول من يونيو المقبل موعدا نهائيا لطرح كراسات الشروط الخاصة بمشروع السجل التجاري، الذي يتم بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص PPP، وتصل تكلفتة الاستثمارية والتشغيلية 1.1 مليار جنيه.

وقال حنورة، خلال لقاء نظمته شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال: "هناك 4 تحالفات رئيسية في مشروع السجل التجاري، الذي يتم بالتعاون بين وزارات المالية والاتصالات والتموين والتجارة الداخلية"، موضحا أن قائمة التحالفات التي تم تأهيلها تضم: "الكان" و"دله البركة"، وتحالف مصري من مجموعة شركات UTG والذي يضم شركة "إنتجريتيد تكنولوجي سيستمز" (I-TECS) والشركات التابعة له، وتحالف إماراتي "JET" .

من جانبه، أثنى شريف طاهر، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الدور الذي تلعبه جمعية اتصال في هذا الجانب، منذ اليوم الأول لطرح فكرة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشروعات تطوير الخدمات الحكومية دون تحمل أعباء إضافية على الخزانة العامة للبلاد، مؤكدا أن هذين المشروعين (السجل التجاري ومكابت التوثيق) سيتبعهما مشروعات أخرى وستلعب فيها الحكومة دور المراقب.

وأضاف أن عمليات التنفيذ لمشروعي السجل التجاري ومكاتب التوثيق العقاري ستشمل بناء مراكز البيانات والاهتمام بالبنية التحتية وتطوير المكاتب، وستستغرق عامين يتبعهما 10 سنوات أخرى للتشغيل.

فيما شدد كريم عمر، رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، على ضرورة الاستفادة من الفرص الموجودة في السوق، وفتح قنوات اتصال مباشرة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى، أسوة بما تفعله "إيتيدا"، من خلال مشروعات دعم الشركات الصغيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل