المحتوى الرئيسى

طرح كراسات شروط مشروع السجل التجارى يونيو المقبل

05/16 14:49

كشف عاطر حنورة ، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية النقاب عن الموعد النهائي لطرح كراسات الشروط الخاصة بمشروع السجل التجاري وذلك خلال الاسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

ويأتي هذا المشروع بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص PPP وتصل تكلفتة الاستثمارية والتشغيلية 1.1 مليار جنيه.

وأضاف خلال لقاء نظمته شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال :”أن هناك اربعة تحالفات رئيسية في مشروع السجل التجاري الذي يتم بالتعاون بين وزارة المالية والاتصالات ووزارة التموين والتجارة الداخلية ، وتضم قائمة التحالفات التي تم تأهيلها كل من : “الكان” و”دله البركة”، وتحالف مصرى من مجموعة شركات UTG والذي يضم شركة انتجريتيد تكنولوجي سيستمز (I-TECS) والشركات التابعة له، وتحالف اماراتي JET” .

ومن جانبه أثنى شريف طاهر، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات :”على الدور الذي تقوم به جمعية اتصال في هذا الجانب منذ اليوم الأول لطرح فكرة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشروعات تطوير الخدمات الحكومية دون تحمل اعباءاً إضافية على الخزانة العامة للبلاد ، مؤكدا أن هذين المشروعين (السجل التجاري ، مكابت التوثيق) سيتبعهم مشروعات اخرى وستلعب فيها الحكومة دور المراقب” .

أضاف :” أن عمليات التنفيذ لمشروع السجل التجاري ومكاتب التوثيق العقاري ستشمل بناء مراكز البيانات والاهتمام بالبنية التحتية وتطوير المكاتب وستستغرق عمليات التنفيذ عامين يتبعهم 10 سنوات اخرى للتشغيل”.

وشدد كريم عمر ، رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال :” على ضرورة الاستفادة من الفرص الموجودة في السوق وفتح قنوات اتصال مباشرة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى أسوة بما تقوم به إيتيدا من خلال مشروعات دعم الشركات الصغيرة “.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل