المحتوى الرئيسى

تبرئة كونتي من تهمة الغش الرياضي

05/16 15:09

أصدرت محكمة كريمونيزي بشمال إيطاليا، اليوم الإثنين، قرارًا بتبرئة مدرب المنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي من تهمة الغش الرياضي.

وكانت النيابة العامة في كريمونيزي طالبت بسجن كونتي لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، في إطار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ"كالتشيوسكوميسي" التي هزت إيطاليا منذ 2011.

كما طالب النائب العام روبرتو دي مارتينو بفرض غرامة مالية بقيمة 8 آلاف يورو على كونتي المتهم بإخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

لكن القاضي بييرباولو بيلوتزي حكم بتبرئة المدرب المستقبلي لنادي تشيلسي الإنجليزي، بحسب ما كشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت".

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي قررت في 10 أغسطس 2012 إيقاف كونتي 10 أشهر لاتهامه بإخفاء المعلومات، فيما كانت النائب العام ستيفانو بالاتزي يطالب بإيقافه لعام و3 أشهر.

وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

كما أوقفت اللجنة التأديبية مساعده اليسيو لمدة 8 أشهر بعد أن طالب الادعاء بإيقافه لعام و3 أشهر أيضًا.

وتقدم كونتي ومساعده باستئناف قرار العقوبة، لكن الاتحاد الإيطالي ثبتها، كما مدد الاتحاد الدولي للعبة إيقاف كونتي ليتخذ صبغة دولية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل