المحتوى الرئيسى

10 ملايين جنيه خسائر حريق 15 فدان بصل و6 منازل بالدقهلية | المصري اليوم

05/16 13:27

خسائر بالغة تسبب فيها الحريق الذي شب مساء الأحد في مخزن بصل بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية، مساء الأحد، حيث دمرت النيران خلالها محصول البصل على مساحة نحو 15 فدانًا، ومع شدة الهواء وارتفاع درجة الحرارة امتد الحريق حتى وصل إلى المنازل المجاورة والتهمت النار 6 منازل وحظيرتين للمواشي، كما أصيب 33 مواطنًا بالاختناق وإصابات مختلفة وتقدر الخسائر الأولية بنحو 10 ملايين جنيه.

كان اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز بني عبيد، بنشوب حريق هائل بمخزن للبصل في العراء بجوار منازل منطقة الجماملة، وانتقلت قوات الحماية المدنية و5 إطفاء و5 سيارات إسعاف إلى مكان الحريق، وحاول الأهالي المساعدة في إطفاء الحريق.

وأكدت مصادر أمنية أن الحريق انتشر بسرعة على مساحة 15 فدانًا بسبب تغطية البصل بالقش وارتفاع درجة الحرارة الذي تسبب في سرعة انتشار الحريق بالمكان.

وأكد شهود عيان أن الحريق بدأ في جرن البصل ملك اثنين من المواطنين، في منطقة «الجمايلة» وهرع الأهالي إلى مكان الحريق، وساعدوا في الإطفاء بجميع الإمكانيات المتاحة في أيديهم، إلا أن سرعة الرياح ووجود قش الأرز أعلي البصل تسبب في تمدد النيران بصورة كبيرة.

وقال شهود العيان، لا نعلم مصدر النار حتى الآن، وما أن نخمدها في مكان تظهر في مكان مجاور وكانت أسرع منا دائما حتى ارتفعت حالات الإختناق بصورة رهيبة، والمخزن محاط بـ 25 منزلا.

وانتقلت قيادات الدفاع المدينة بمديرية أمن الدقهلية، وأشرفوا على عملية الإطفاء، ونادى شباب المدينة في مكبرات الصوت لجمع الرجال والنساء للخروج والمساعدة في الإطفاء حتى تجمع المئات وساعدوا رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق ونقل المصابين.

وكشف مصدر أمني أن الحريق امتد لست منازل ملاصقة للمخزن ولحظيرتين مواشٍ، وتمت السيطرة عليهم أيضًا.

وأكد مصدر طبي بمديرية الصحة، أن مستشفى بني عبيد المركزي استقبلت 34 حالة معظمهم مصابين بالاختناق واشتباه كسر، وجروح قطعيه، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم.

وأعلن المصدر أن المصابين هم أشرف محمود عبدالعزيز 43 سنة، بحرق في الذراع الأيمن، وعبدالغني محمد عبدالغنى 16 سنه، إصابة باليد اليسرى، وفاطمة السيد إسماعيل 60 سنة، باختناق وهبوط حاد، ومحمد السيد محمد، اختناق واشتباه كسر، وأمل على علي عسكر، 50 سنة، اختناق وهبوط، وتم وضعها تحت الملاحظة، وسها رمزي إبراهيم، 35 سنة، وتم وضعها تحت الملاحظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل