المحتوى الرئيسى

''راشفورد'' يدخل القائمة الأولية لإنجلترا استعدادا ليورو 2016

05/16 17:30

أعلن روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين، القائمة الأولية للفريق استعدادا لخوض كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ، وقد ضمت اللاعب الشاب ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد.

وكان أندروز تاونسند لاعب نيوكاسل وجاك ويلشير لاعب أرسنال وجوردان هندرسون لاعب ليفربول ، أيضا ضمن القائمة التي ضمت 26 لاعبا.

ويفترض أن يقدم كل من مدربي المنتخبات المشاركة في يورو 2016 قائمة نهائية من 23 لاعبا ، للاتحاد الأوروبي (يويفا) في موعد أقصاه 31 أيار/مايو الجاري.

وسجل راشفورد 18/ عاما/ سبعة أهداف خلال 16 مباراة منذ مشاركته الأولى مع مانشستر في شباط/فبراير الماضي.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي "إنه واحد من المرشحين للقائمة النهائية.. المنافسة (على المشاركة) قوية ولكنني أعتقد أنه استحق الاستدعاء ضمن القائمة الأولية.. إنني سعيد بأن لاعب شاب مثله ، قدم مثل هذه النهاية الرائعة في الموسم."

وعاد ويلشير وهندرسون مؤخرا بعد غياب بسبب الإصابات، وقال هودجسون إن المباريات الثلاث الودية للمنتخب تشكل فرصة أمامهما لحجز مكان بالقائمة النهائية.

وأضاف هودجسون: "لم أكن أرغب في اختيار أسماء لاعبين ليسوا لائقين ، حتى خلال الاستعدادات.. كنت أود استدعاء اللاعبين اللائقين بغض النظر عن حجم مشاركاتهم.. لكن المباريات الثلاث الودية تشكل فرصة لحسم اختياراتنا."

واستدعي تاونسند للمنتخب الإنجليزي للمرة الأولى منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي حيث اعترف هودجسون بأن عروض اللاعب لتي قدمها منذ انضمامه إلى نيوكاسل في يناير الماضي منحته الأفضلية على حساب ثيو والكوت لاعب أرسنال.

وأوضح هودجسون: "كلاهما لاعبين جيدين ، لكنهما مختلفان عن بعضهما البعض.. عانده الحظ في فقدان مكانه في المنتخب من قبل، ولكن منذ انتقاله إلى نيوكاسل، شارك بشكل منتظم وأدى بشكل رائع."

ويلتقي المنتخب الإنجليزي وديا نظيره التركي يوم الأحد المقبل في اولى مبارياته الاعدادية ثم يلتقي المنتخب الأسترالي في 27 مايو ، وبعدها يختار هودجسون قائمة من 23 لاعبا قبل خوض المباراة الودية الأخيرة أمام البرتغال في الثاني من يونيو المقبل.

ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة الأوروبية بمواجهة نظيره الروسي في 11 يونيو قبل أن يلتقي منتخبي ويلز وسلوفاكيا.

وضمت القائمة الأولية التي اختارها هودجسون :

في حراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وفريزر فورستر (ساوثهامبتون) وتوم هيتون (بيرنلي).

وفي الدفاع : ريان برتراند (ساوثهامبتون) وجاري كاهيل (تشيلسي) وناثانييل كلاين (ليفربول) وداني روز (توتنهام) وكريس سمولينج (مانشستر يونايتد) وجون ستونز (إيفرتون) وكايل ووكر (توتنهام).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل